القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا فرنسيس يلغي زيارته إلى أريتشيا

أعلن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، أنه لن يذهب إلى أريتشيا (التي تبعد نحو 30 كيلومترًا جنوب شرق روما) لأجل المشاركة في الرياضة الروحية السنوية التي تُجريها الكوريا الرومانيّة مع بداية الصوم.

البابا فرنسيس يلغي زيارته إلى أريتشيا

ونشرت إحدي المواقع الكاثوليكية التابعة للفاتيكان، اليوم الاثنين، ان البابا فرنسيس طلب من الأشخاص الموجودين في ساحة القديس بطرس ومن يشاهدونه عبر وسائل الإعلام الصلاة على نية هذه الرياضة الروحية التي بدأت مساء أمس الأحد، على أن تنتهي يوم الجمعة المقبلة.

كما أعلن البابا أنه سيُشارك في الرياضة من الفاتيكان قائلًا: " للأسف، يجبرني الزكام على عدم المشاركة هذه السنة، وسأتابع التأملات من هنا. سأنضم روحيًا للكوريا ولجميع الأشخاص الذين يعيشون لحظات صلاة، مع القيام بهذه الرياضة من هنا".

إذًا، وحتى يوم الجمعة مارس، سيكون البابا في رياضة روحية يصغي إلى تأملات الواعظ من الفاتيكان، حتّى ولو لم يذهب إلى أريتشيا بسبب زُكامه. ولن تكون له لقاءات، بما فيها المقابلة العامة مع المؤمنين يوم الأربعاء 4 مارس، كما كان مُقرَّرًا سابقًا.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ البابا أصيب بنوبة سعال مرتين فيما كان يُلقي كلمته، لكنّ الفاتيكان لم ينشر بيانًا جديدًا حول صحّته.

وفيما يختصّ برياضة الصوم بحدّ ذاتها، فسيتولّاها الأب بييترو بوفاتي اليسوعيّ (79 عامًا)، وهو أمين سرّ اللجنة البيبليّة الحبريّة والعالِم في الكتاب المقدّس، حول موضوع "العلّيقة تتوقّد بالنّار (خر 3: 2). اللقاء بين الله والإنسان على ضوء سفر الخروج وإنجيل متى وصلاة المزامير".

البوابه نيوز
02 مارس 2020 |