القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

20 أغسطس.. تجليس الأنبا بولس أسقفا على إيبارشية شرق كندا

كشف مصدر كنسي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لـ"الوطن"، أنه سيجري تجليس الأنبا بولس، أسقف إيبارشية شرق كندا، يوم 20 أغسطس الجاري، وذلك بعد أكثر من شهرين على رسامته بيد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

20 أغسطس.. تجليس الأنبا بولس أسقفا على إيبارشية شرق كندا

من جهة أخرى، من المقرر أن تحتفل الكنيسة الكاثوليكية نهاية الشهر الجاري، برسامة الأب هاني نصيف باخوم، أسقفا للدائرة البطريركيّة، لشؤون الإيبارشية البطريركيّة، على كرسي كاباسا الفخريّ.

فيما تبحث الكنيسة عن بديل للأنبا مكاريوس توفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية الذي تقدم بطلب للسينودس البطريركي في يونيو الماضي، للتخلي عن مهامه لأسباب صحية طبقا لقانون رقم 210 من مجموعة قوانين الكنائس الشرقية، وهو الطلب الذي قبله أعضاء السينودس.

وكانت الكنيسة الكاثوليكية احتفلت أمس الأول، بتجليس الأنبا باسيليوس مطراناً لسوهاج، خلفاً للأنبا يوسف أبو الخير الذى تقدم بطلبا للسينودس البطريركي بتخلّيه عن مهامه كمطراناً لايبارشية سوهاج لبلوغه السن القانونية فى ديسمبر المقبل حسب قانون رقم 210 من مجموعة قوانين الكنائس الشرقية.

وأقيم الاحتفال بكاتدرائية الأقباط الكاثوليك بطهطا، وحضر الاحتفال عدد من أعضاء مجلس النواب، ووكيل الأوقاف ورئيس المنطقة الأزهرية بسوهاج وممثلين عن الكنيستين الأرثوذكسية والإنجيلية.

وترأس القداس الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، وعدد من مطارنة الكنيسة الكاثوليكية أعضاء السينودس البطريركي.

الوطن
05 اغسطس 2019 |