القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

خروج جميع المصابين في تسمم داخل حضانة كنيسة بسوهاج

قال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اليوم، إن عدد المصابين النهائي في واقعة تسمم داخل حضانة كنيسة "عرابة أبوعزيز" بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، بلغ 68 حالة، وتم التصريح بخروجهم جميعا بعد تحسن حالتهم.

خروج جميع المصابين في تسمم داخل حضانة كنيسة بسوهاج

وأضاف، في تصريحات لـ"الوطن"، أن المصابين تناولوا وجبة طعام "سندوتشات جبنة وبطاطس"، أثناء تواجدهم بحضانة الكنيسة خلال مشاركتهم في أنشطة الحضانة، وجرى نقل التلاميذ لمستشفى "الهلال" للتأمين الصحي بمدينة سوهاج ومستشفيي سوهاج العام و"عرابة أبوعزيز".

ولفت جميعة، إلى أن عدد التلاميذ المتواجدين في حضانة كنيسة "عرابة أبوعزيز" بلغ عددهم 350 تلميذًا وتلميذة وتناولوا "سندوتشات جبنة وبطاطس"، وأصيب عدد منهم بقيئ وإسهال وبلغ عدد المصابين 68 تلميذًا.

وأوضح أنه جرى التصريح بخروج عدد منهم أمس، وحجز 23 في مستشفى "الهلال" للتأمين الصحي، و15 بمستشفى سوهاج العام، و7 بمستشفى "عرابة أبوعزيز"، وصرح للجميع بالخروج صباح اليوم عقب تحسن حالتهم الصحية وزوال أعراض التسمم.

وأكد جميعة أنه جرى أخذ عينات من قيئ الأطفال وعينات من "السندوتشات" التي جرى تناولها، كما جرى أخذ عينات من المياه داخل الكنيسة، للوقوف على السبب الرئيسي للإصابة التلاميذ، مؤكدا أن مديرية الصحة قدمت كافة الرعاية الطبية لتلاميذ.

وأشار إلى أن هناك تنسيق بين الصحة والكنيسة للوقوف على أسباب الواقعة، موضحا أن فريق من الطب الوقائي من وزارة قد وصل للمحافظة لمتابعة فحص أسباب الواقعة بالتنسيق مع مديرية الصحة، ويتم أعمال الفحص داخل القرية.

وذكر أن حالة المصابين جميعا كانت مستقرة طوال الليل ووصل فريق من النيابة العامة، وتم التحقيق في الواقعة وسؤال المصابين داخل المستشفيات حتى ساعات مبكرة من اليوم.

تلقى اللواء هشام الشافعي مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة بحدوث تسمم لعدد من تلاميذ حضانة كنيسة "عرابة أبوعزيز"، وانتقلت الأجهزة الأمنية ومجلس مدينة المراغة وسيارات الإسعاف.

وتبين من الفحص إصابة 68 تلميذًا بقيء وارتفاع في الحرارة وإسهال، وعلى الفور جرى نقلهم لمستشفى الهلال للتأمين الصحي ومستشفى سوهاج العام والوحدة الصحية بقرية "عرابة أبوعزيز".

ومن جانبه، انتقل مدير أمن سوهاج، واللواء يسري خضر السكرتير العام للمحافظة، ووكيل وزارة الصحة إلى المستشفيات لمتابعة حالات المصابين.

الوطن
27 يناير 2019 |