القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

القصة الكاملة لهجوم سوق الميلاد بـ"ستراسبورج" الفرنسية

أعلنت السلطات الفرنسية، أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا فيما جرح 12 شخصًا في هجوم بإطلاق النار استهدف سوق الميلاد في مدينة ستراسبورج الفرنسية مساء الثلاثاء، حسب ما نشره موقع "فرانس 24" الإخباري، وقال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنير، إنه تم تحديد هوية منفذ الهجوم والشرطة لا تزال تواصل البحث عنه.

القصة الكاملة لهجوم سوق الميلاد بـ"ستراسبورج" الفرنسية

وذكرت وزارة الداخلية الفرنسية في تغريدة أن هناك "حدثًا أمنيًا خطيرًا في ستراسبورج. يطلب من السكان البقاء في منازلهم".

كما كتب نائب رئيس البلدية آلان فوناتنل في تغريدة "إطلاق نار في وسط ستراسبورج. شكرًا للجميع لبقائهم في المنازل حتى تنجلي الأمور".

وقال مراسل وكالة "فرانس برس" إن البرلمان الأوروبي الذي يتخذ من ستراسبورج مقرًا تم إغلاقه بعد تقارير عن إطلاق النار مع عدم تمكن أعضاء البرلمان الأوروبي والموظفين والصحافيين من مغادرة المبنى.

وكان البرلمان في دورته العادية حاليا مع مئات من النواب الأوروبيين والمسؤولين الذين يقومون بالزيارة الشهرية إلى ستراسبورج من بروكسل.

وقالت السلطات الفرنسية إن المشتبه به معروف لدى الأجهزة الأمنية وهو شاب يبلغ من العمر 29 عاما وولد في ستراسبورج، حسب ما نشره موقع "بي بي سي" الإخباري، ووفقًا لتليفزيون BFM الفرنسي، فقد فر المشتبه به من شقته في منطقة Neudorf بالمدينة صباح الثلاثاء حيث كانت الشرطة تقوم بتفتيشه فيما يتعلق بحادث سرقة، وتم العثور على قنابل أثناء عملية البحث.

وأعلنت باريس رفع حالة التأهب الأمني بعد الهجوم، وقال وزير الخارجية كريستوف كاستانير الذي وصل المدينة في وقت مبكر من يوم الاربعاء "الحكومة رفعت مستوى التأهب إلى مستوى "الهجوم الطارئ" مع تنفيذ إجراءات معززة لمراقبة الحدود وتشديد الرقابة على جميع أسواق عيد الميلاد في فرنسا لتجنب خطر الهجمات المماثلة".

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، إن المهاجم "قاوم قواتنا الأمنية مرتين"، مشيرًا إلى أن 350 من عناصر الأمن يتعقبون المسلح الذي لاذ بالفرار من مكان الحادث.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية، إنها لا يمكنها التأكيد على وجود منفذ هجوم ستراسبورج داخل فرنسا في الوقت الحالي، وإنه لا يمكن التأكد من وجود دوافع إرهابية لدى منفذ الهجوم، وذلك حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل لها.

وفتح المدعي الفرنسي لمكافحة الإرهاب تحقيقا في الحادث، وطوق رجال الشرطة منطقة الحادث، وأوقفت حركة الترام والمواصلات فيها، في موقع الحادثة التي وقعت بالقرب من سوق مخصص لأعياد الميلاد في أحد الميادين وسط المدينة.

وذكرت الشرطة أن ستة من المصابين في حالة خطرة، بينما جاءت إصابات ستة آخرين طفيفة.

ونشرت وكالة "فرانس برس" الإخبارية عددًا من الصور من موقع الحادث تشير إلى انتشار الشرطة التي طوقت المكان.

الوطن
12 ديسمبر 2018 |