القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

صور | تكريم بطرس غالي داخل محكمة العدل الدولية بحضور شخصيات عالمية

اقامت اكاديمية لاهاي الدولية للقانون الاحتفالية العالمية بمناسبة ذكرى رحيل الكتور بطرس بطرس غالي السكرتير العام الأسبق للأمم المتحدة داخل محكمة العدل الدولية تحت رعاية البروفيسور إيف داود رئيس مجلس إدارة أكاديمية لاهاي للقانون الدولي والسفير أمجد عبدالغفار، سفير جمهورية مصر العربية لدي المملكة الهولندية.

صور | تكريم بطرس غالي داخل محكمة العدل الدولية بحضور شخصيات عالمية

وأقامت أكاديمية لاهاي للقانون الدولي برئاسة البروفيسور إيف داود الاحتفالية في الساعة الرابعة أمس للراحل الدكتور بطرس غالي الذي كان رئيسا شرفيًا لمجلس إدارة أكاديمية القانون الدولي علي مدي 15 عاما في والتي تعد أكبر اكاديمية للقانون الدولي في العالم وصاحب اكبر مبادرة علمية بداخلها التي تحمل البرنامج الخارجي.

وشارك في الاحتفالية كبار الشخصيات الدولية بمحكمة العدل الدولية وعدد كبير من الشخصيات العامة باوروبا، كما شارك في الاحتفالية لاول مرة أرملة الدكتور بطرس غالي، والسفير أمجد عبدالغفار سفير مصر في هولندا، والوزير

المفوض جيلان عباس قنصل مصر لدي المملكة الهولندية، والدكتور أحمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومساعد وزير الخارجية للشئون القانونية، وشارك أيضا السفير أحمد فاروق نيابة عن وزير الخارجية الذي حضر خصيصا للاحتفالية.

من جانبة قال الدكتور محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في كلمة في الاحتفالية عن دور غالي وجهوده في إقامة السلام والعدل ونشر ثقافة حقوق الإنسان في مصر والعالم.

وأعلن فايق عن إقامة مؤسسة دولية تحمل اسم غالي كمؤسسة غير حكومية تعنى بترسيخ ونشر المعرفة وقيم وثقافة السلام.

بينما تحدث السفير أحمد فاروق نائب وزير الخارجية عن مراحل حياة الراحل الدكتور بطرس غالي و ما اسري به من نجاح في مجال حقوق الانسان و خاصة اثناء منصبة.

وقامت السفارة المصرية برئاسة السفير أمجد فهمي بمشاركة اكاديمية القانون الدولي في الخروج بالاحتفالية العالمية بمستوى مشرف.

وطني
23 يونيو 2018 |