القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«الكهرباء» تعلن وقف تقسيط مقايسات تركيب عدادات الكارت (تفاصيل)

أصدرت وزارة الكهرباء قرارا بوقف تقسيط مقايسة تركيب عدادات الكارت، وذلك بهدف سرعة تحصيل مستحقات شركات توزيع الكهرباء بشكل فوري.

«الكهرباء» تعلن وقف تقسيط مقايسات تركيب عدادات الكارت (تفاصيل)

وأشار مصدر بوزارة الكهرباء، إلى أنه سبق وأن قامت وزارة الكهرباء بإرسال خطاب لمجلس الوزراء يتضمن عدد من التحديات التي تواجهها شركات توزيع الكهرباء في تحصيل المستحقات المالية المتأخرة لديها ومن بينها قيامها بتقسيط قيمة

تركيب العدادات الكهربائية بما يتضمنه أيضا من إجمالي قيمة المقايسات والتي تشمل جميع المهمات الكهربائية من كابلات وغيرها، واقترحت الوزارة قيام البنوك أو جهات تمويلية أخرى بسداد قيمة المقايسات بشكل كامل لشركات الكهرباء.

وأضاف المصدر، أن قيمة المقايسات المؤجل تحصيلها بـالمليارات ومع تزايد قيمة المهمات الكهربائية بشكل متتالي أصبحت عبئا على الشركات.

ولفت المصدر إلى أن القرار سيؤدي إلى تباطؤ تركيب العدادات بشكل عام، حيث أن المواطنين سيجدون صعوبة في تسديد الرسوم المقررة بشكل كامل.

يذكر أن وزارة الكهرباء أصدرت تعليمات لشركات توزيع الكهرباء بتركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة بدون استثناءات لحين توفيق أوضاعهم أو تنفيذ قرارات الإزالة بحق مع العمل على إلغاء نظام الممارسة، وذلك حتى تتمكن من تحصيل القيمة الحقيقية للاستهلاك الكهربائي في تلك المنشآت.

المصرى اليوم
23 اكتوبر 2024 |