القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

التعليم العالى: بدء إنشاء 8 جامعات أهلية جديدة من بينها القاهرة والوادى الجديد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء 8 جامعات أهلية جديدة، حيث تعد الجامعات الأهلية من أهم الجامعات المصرية التي تهتم بها الدولة وأولياء الأمور لإلتحاق طلابهم بها خلال السنوات الأخيرة، لذلك في ترقب مستمر لأى تطورات جديدة بالجامعات الأهلية .

التعليم العالى: بدء إنشاء 8 جامعات أهلية جديدة من بينها القاهرة والوادى الجديد

إنشاء 8 جامعات أهلية جديدة

قال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن مجلس الجامعات الأهلية استعرض تقريرًا حول الأعداد التي تم قبولها بالجامعات الأهلية للعام الجامعي 2024/2025، وقد أبرز التقرير قبول حوالي 55000 طالبًا

لهذا العام في 20 جامعة أهلية، بزيادة قدرها 37% عن العام الماضي. وفي هذا الصدد، أشاد الوزير بهذه النتائج التي تعكس حجم الثقة المُجتمعية في منظومة الجامعات الأهلية، ونجاحها في إثبات وجودها ضمن منظومة التعليم العالي في وقت قياسي.

إنشاء جامعة الوادى الجديد الأهلية

وأضاف المتحدث الرسمي أن المجلس وافق على بدء السير في إجراءات إنشاء جامعة الوادى الجديد الأهلية، وتُضاف بذلك إلى 7 جامعات أهلية تمت الموافقة على بدء السير في اجراءاتها وتشمل : (القاهرة، وكفر الشيخ،

وسوهاج، ودمنهور، والسويس، ودمياط، وعين شمس)، وثمن الدكتور أيمن عاشور حجم الدعم الكبير الذى قدمته القيادة السياسية ومؤسسات الدولة لمنظومة التعليم العالي والذي كان من نتائجه الإيجابية التوسع في مجال الإتاحة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المجلس ناقش وضع معايير لقياس أداء الجامعات الأهلية وقياداتها، وذلك في ضوء اللائحة الاسترشادية الداخلية الموحدة لعمل الجامعات الأهلية المُنبثقة عن الجامعات الحكومية.

بصراحة
22 اكتوبر 2024 |