القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تقرير: نهائي كأس السوبر المصري 2025 - ديربي القمة يهز الإمارات

يستعد عشاق الكرة المصرية لحفلة كروية تاريخية، حيث يلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري 2025، والذي سيقام على الأراضي الإماراتية يوم الخميس القادم.

تقرير: نهائي كأس السوبر المصري 2025 - ديربي القمة يهز الإمارات

هذه المواجهة التي تجمع بين الغريمين التقليديين تعد الأبرز والأكثر إثارة في البطولات العربية، وتجذب أنظار الملايين من المشجعين في مختلف أنحاء العالم.

يقول أحد خبراء الرياضة، بلال عبداللطيف، أن ديربي كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك هو واحد من أهم المباريات التي نحظى باهتمام جماهيري كبير من مصر والعالم العربي بشكل خاص ومن حول العالم بشكل عام. ملايين من المشجعين يحرصون على مشاهدة المباراة عبر بث مباشر ويضعون رهانات على فوز أحد الفريقين من خلال مواقع موثوقة ولاسيما تلك التي تقدم مكافآت نقدية عند التسجيل مثل موقع الرهان الشهير واناكسبيت. فعند استخدام المشتركين الجدد البرومو كود 1xbet يحصلون على مكافأة معززة. يستخدم المشتركين المكافأة للمراهنة على مباريات مختلفة ومنها مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري 2025.

يضيف عبد اللطيف قائلًا أن نهائي السوبر المصري في الأمارات يشكل حدث كروي هام في المنطقة العربية، وأن كل مشجع يراهن على فوز فريقه في هذه المباراة، ولقد شهدنا الكثير من المنافسة والنديّة في مباريات نصف النهائي، ولن تكون هذه المباراة سهلة بالنسبة للفريقين.

نظام البطولة والمشاركون

شهدت نسخة هذا العام من كأس السوبر المصري مشاركة أربعة أندية هي الأهلي والزمالك وسيراميكا كليوباترا وبيراميدز، وذلك في نظام جديد يتيح فرصة أكبر للمنافسة والإثارة. تم تقسيم الأندية إلى مجموعتين، حيث واجه الأهلي فريق سيراميكا كليوباترا، بينما التقى الزمالك مع بيراميدز في مباراتي نصف النهائي.

مواجهات نصف النهائي

شهدت مواجهات نصف النهائي إثارة كبيرة، حيث التقى الزمالك مع بيراميدز في مباراة مثيرة حسمها الزمالك بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل. تقدم بيراميدز أولًا بهدف ابراهيم عادل في الدقيقة 14 من

عمر الشوط الأول، وتعادل سيف الدين الجزيري للزمالك في الدقيقة 40 من نفس الشوط. انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ولجأ الفريقين لضربات الحظ الترجيحية التي حسمها الزمالك ليتأهل للمباراة النهائية.

في المباراة الأخرى، واجه الأهلي فريق سيراميكا كليوباترا حيث تقدم الأهلي في الدقيقة الأولى من الشوط الأول بهدف طاهر محمد طاهر، وتعادل سيراميكا كليوباترا في الدقيقة 48 من عمر اللقاء، ليأتي طاهر أيضًا في الدقيقة 54 ليحسم الفوز للأهلي بهدفين مقابل هدف واحد.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم أجرى اتفاق مع مجلس أبوظبي الرياضي لاستضافة وتنظيم بطولة السوبر المصري لمدة أربعة أعوام متتالية بداية من عام 2023.

أزمة انسحاب الزمالك

أعلن أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك يوم الاثنين الماضي عند دراسة إدارة النادي للاعتذار عن عدم استكمال البطولة في الإمارات والانسحاب من السوبر المصري قبل مواجهة الأهلي والعودة للقاهرة بسبب

الأجواء غير المناسبة والضغوط الغير محتملة التي تتعرض لها بعثة الفريق. جاء ذلك على خلفية احتجاز مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا لاعبي الزمالك بتهمة التعدي على أحد أفراد الأمن بعد انتهاء مباراة الزمالك وبيراميدز.

موعد النهائي والجوائز والقنوات الناقلة

تقام مباراة نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك يوم الخميس القادم الموافق 24 أكتوبر في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة على ملعب استاد محمد بن زايد في الإمارات.

سيتم إذاعة مباراة نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك على قنوات أون تايم سبورتس، وسيتم نقلها أيضًا على قناة أبو ظبي الرياضية.

سيحصل الفائز بالبطولة على مبلغ 12 مليون جنيه مصري وهو ما يعادل 250 ألف دولار، ويحصل الوصيف على جائز قيمتها 6 مليون جنيه ما يعادل 125 ألف دولار، وسيتم إقامة مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة بين سيراميكا كليوباترا وبيراميدز حيث يحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة قدرها 75 ألف دولار.

على مر تاريخ البطولة، حقق النادي الأهلي لقب السوبر المصري 14 مرة، يليه الزمالك بواقع 4 ألقاب، ولقب لنادي المقاولون العرب وأخر لنادي حرس الحدود وأخر لنادي طلائع الجيش.

copts
22 اكتوبر 2024 |