القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«طالب ثانوي باع دهب أمه».. تفاصيل كارثية حول تطبيق المراهنات وإجراء رادع من الحكومة

تحدث النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، عن تطبيق المراهنات والإجراءات التي ستتخذها الحكومة في الفترة المقبلة للتصدي لظاهرة (القمار الإلكتروني).

«طالب ثانوي باع دهب أمه».. تفاصيل كارثية حول تطبيق المراهنات وإجراء رادع من الحكومة

وقال رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، في حديثه ببرنامج نظرة: مشكلتنا فعلًا وجود تطبيقات مراهنات كثيرة جدًا، نتواصل مع الناس بطبيعة عمل لجنة الاتصالات لأنها لجنة خدمية، والتكنولوجيا أصبحت مرفق أساسي بالدولة.

طالب ثانوي باع دهب أمه

وكشف عن واقعة حدثت في إحدى مراكز محافظة الدقهلية، طالب في الصف الثالث الثانوي، أقدم على بيع ذهب والدته، بسبب تطبيق المراهنات، ولكنهم خسروا في المراهنات، مؤكدًا أنه أوضح لها الإجراء الذي تتخذه حيال هذا

الأمر، بالذهاب إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بمديرية أمن الدقهلية، وسنجري مكالمة مع مدير الإدارة، مشيرًا إلى أن وجود تسهيلات وسيتم مساعدتها على استعادة حقها، ولكنها خوفًا من زوجها لم تذهب.

تطبيق المراهنات

وأكد أن ملف تطبيق المراهنات (القمار الإلكتروني)، يعد ملف مهم جدًا، دفعهم للبحث ضمن الاجتماعات الطارئة التي تم عقدها، لافتًا إلى أن السوشيال ميديا أوالقوانين والتشريعات مختلفة عن اللجان النوعية الأخرى.

وتابع: في لقاء الأسبوع الماضي، مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور جميع رؤوساء الهيئات ومجالس إدارات الشركات، استمر لنحو ساعتين، تم التنصيف على الآتي (جدول يبدأ بنهاية هذا الشهر):

- عمل تحديثات لجميع قوانين السوشيال ميديا سيتم حصر التطبيقات التي تشكل خطورة داهمة، حصر تقوم به الحكومة، مثل تطبيق المراهنات، سيتم تشديد العقوبات.

واختتم: الجديد أن الحكومة بصدد عمل تعديلات في قانون تقنية المعلومات (قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية)، سيتم إضافة بنود مختلفة.

المصرى اليوم
19 اكتوبر 2024 |