القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«مريض نفسي».. السفيرة نبيلة مكرم تكشف مفاجأة عن تورط نجلها في جريمة القتل

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة السابقة، تفاصيل تورط نجلها «رامي» في جريمة قتل في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في العام 2022.

«مريض نفسي».. السفيرة نبيلة مكرم تكشف مفاجأة عن تورط نجلها في جريمة القتل

وقالت الوزيرة السابقة، في الجلسة الخامسة لمنتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة الذي عقد بالإمارات تحت عنوان «الوصمة والصحة النفسية»، إن نجلها «رامي» ذهب للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أن نجلها شاب «نابغ»، لكنه للأسف مريض بمرض نفسي، وهو الـ«شيزوفرينيا»، موضحة أن ابنها تورط في جريمة القتل، نتيجة لمرضه النفسي، مشيرة إلى أن هذا الحادث سبب صدمة كبيرة لها.

وتابعت: «رغم إني كنت وزيرة وأساعد كل الناس، فجأة أصبحت أحتاج إلى المساعدة، حصل لي صدمة ثم انهيار ثم الاستسلام بأن الله سبحانه وتعالى أراد ذلك وأراد لي هذا الابتلاء».

وبينت أنها أنشأت مؤسسة (فاهم) للدعم النفسي، بعد اكتشافها مرض نجلها وهو في عمر الـ 10 سنوات، متابعة: «أنا لم أفهمه ولم أكن أعرف بالمرض، لأنه كان خايف يعبر ويحكي قصة مرضه، وظل المرض كامنًا فيه حتى كبر، لذلك فلابد من معرفة ماذا يفكر أولادنا في مراحل حياتهم المختلفة».

وأكدت «مكرم»، على دعمها نجلها في محنته، قائلة: «أنا أم وهقف جنب ابني ومش هسيبه إلا لما يرجع بالسلامة لبلده.. وأعدكم أن المؤتمر القادم هاجيب رامي بنفسه يحكي تجربته بعدما نعبر هذه الفترة العصيبة».

وأشارت إلى أنها طلبت الاستقالة من الحكومة بعد الحادث لسببين؛ إذ كانت لا تريد تعرض الحكومة لأي نقد، إضافة إلى رغبتها في الوقوف بجانب نجلها في محنته، لافتة إلى رفض الرئيس عبدالفتاح السيسي استقالتها، وقتها، بحسب موقع «العربية».

تورط نجل السفيرة نبيلة مكرم في جريمة قتل

كان نجل السفيرة نبيلة مكرم يعمل في شركة بالولايات المتحدة الأمريكية، واتهم بجريمة قتل في إبريل 2022، إذ طعن زميله في العمل وشخصا آخر يقيم معه داخل شقتهما.

المصرى اليوم
10 اكتوبر 2024 |