القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

لقطات صادمة.. التماسيح والدببة والثعابين تغزو منازل فلوريدا بعد إعصار ميلتون

كشفت لقطات مصورة من بعض المنازل في فلوريدا بعد مرور إعصار ميلتون مساء أمس، عن وجود بعض التماسيح الضخمة في المنازل، ويخشى السكان المحليون من غزو الثعابين والدببة بجانب التماسيح العملاقة للمدن بعد الإعصار.

لقطات صادمة.. التماسيح والدببة والثعابين تغزو منازل فلوريدا بعد إعصار ميلتون

إعصار ميلتون يجلب التماسيح إلى المنازل

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الحيوانات البرية مثل التماسيح والدببة والثعابين أو خراف البحر من بين الحيوانات المدرجة في قائمة لجنة الحفاظ على الأسماك والحياة البرية في فلوريدا تأثرت بالعواصف.

سكنت التماسيح مستنقعات وأنهار وبحيرات فلوريدا لفترة طويلة وتوجد في جميع المقاطعات الـ67، ويسكن الولاية حوالي 1.3 مليون تمساح.

وظهرت تقارير عن تماسيح تسبح في شوارع ساراسوتا بعد إعصار هيلين على الإنترنت، بينما كان الناس يقفزون في الماء في جميع أنحاء فلوريدا.

وعلى الرغم من أنها نادرًا ما تهاجم البشر؛ يمكن أن تصبح التماسيح عدوانية إذا تعرضت للتوتر أو الاستفزاز، وتشير النصائح الحالية إلى ضرورة الحفاظ على مسافة بين السكان والتماسيح في جميع الأوقات، وعدم إطعامها أبدًا.

وأوضح أن التماسيح يمكنها حبس أنفاسها لمدة تصل إلى ست ساعات في المرة الواحدة، وبمجرد مرور العاصفة، ستبدأ في الظهور مرة أخرى.

وأشار إلى أنه مع فيضانات المناطق، قد تُرى التماسيح بشكل متكرر، ومن يرى هذا الأمر عليه الاتصال بالطوارئ فورًا.

وأوضحت الصحيفة أن الدمار الناجم عن العاصفة قد يجذب الدببة التي تبحث عن الطعام في القمامة وبين الأنقاض.

وتابعت أنه يتعين إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة بشكل محكم، وغلق الثلاجات والتخلص من القمامة فورًا، لمنع الدببة من الاقتراب.

الدستور
10 اكتوبر 2024 |