القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«عملية إجلاء تاريخية».. إعصار ميلتون يُجبر 6 ملايين من سكان فلوريدا على ترك منازلهم

إعصار ميلتون .. أوضح خبراء الأرصاد الجوية أن إعصارًا من الدرجة الرابعة سوف يجتاح ولاية فلوريدا بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، ولأول مرة عملية إجلاء تاريخية لولاية بأكملها لحماية نحو 6 ملايين نسمة

«عملية إجلاء تاريخية».. إعصار ميلتون يُجبر 6 ملايين من سكان فلوريدا على ترك منازلهم

وأفاد المركز الوطنى للأعاصير بأن إعصار ميلتون يقترب من سواحل المحيط الأطلسي نحو ولاية فلوريدا والتي تقع بجنوب شرق أمريكا، وعلى الرغم من أن ميلتون هو إعصار من الدرجة الرابعة وليس بشدة الدرجة الخامسة والأخيرة من تصنيف الأعاصير إلا أن خطورته تكمن في ضخامته وعظم مساحته والتي يصل فيها طول قطره إلى نحو 1250 كم.

عواصف رعدية وأمطار فيضانية

وتصل سرعة الرياح داخل الإعصار إلى ما بين 150~200 كم/س وهي رياح عنيفة جدًا وستكون قادرة على انقلاب المراكب الصغيرة على السواحل وتدمير المنازل الخشبية وتساقط بعض الأشجار واللافتات والعواميد بالإضافة إلى إزاحة السيارات ذات الوزن الخفيف.

وحذر المركز الوطنى للأعاصير من هطول الأمطار بغزارة شديدة دون توقف وبكميات كبيرة جدًا وسط حالة من البرق والرعد القوي والصواعق ستخلف وراءها سيولًا جارفة وفيضانات ضخمة تغمر المنازل الأرضية وستغرق العديد من مناطق الولاية مما سيغير ملامحها تمامًا.

وتدخل آثار إعصار ميلتون على السواحل مع منتصف الليلة أي مع بداية ساعات يوم الخميس وتبلغ ذروة الإعصار مع نهاية يوم الخميس، ويرحل الإعصار مع نهار بعد غد الجمعة.

: «أسوأ كارثة طبيعية منذ قرن».. خبير يُحذر من إعصار ميلتون: «أصعب 24 ساعة قادمة»

المصرى اليوم
09 اكتوبر 2024 |