القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«قطعوه أشلاءً».. أهالي الروضة يطالبون بـ«القصاص» من قتلة مينا موسى ممرض المنيا

نظم أهالي قرية الروضة بمركز ملوي في المنيا، اليوم السبت، وقفة للمطالبة بالقصاص من قتلة مينا موسى، ابن القرية، الذي يعمل ممرضا، وقام الجناة بتقطيع جثمانه وإلقاء أشلائه بترعة الإسماعيلية، بعد التخلص منه في منطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة، وذلك عقب استدراجه من القرية إلى القاهرة، من شابين بحجة توفير فرصة عمل إضافية له في مجال العلاج الطبيعي.

«قطعوه أشلاءً».. أهالي الروضة يطالبون بـ«القصاص» من قتلة مينا موسى ممرض المنيا

القصاص لـ مينا موسى ممرض المنيا

طالب المشاركون في الوقفة القضاء العادل بالقصاص الناجز من قتلة مينا موسى ممرض المنيا وتقديمهم للمحاكمة العاجلة.

وقرر أهالي قرية الروضة إلغاء الاحتفالات المتعلقة بالمناسبات، سواء أفراح أو غيرها، كما تم إلغاء احتفالية المولد النبوي الشريف لتكريم حفظة القرآن الكريم.

وشهدت القرية حالة من الحزن، وترقبا لوصول أشلاء (مينا) لإقامة صلاة الجنازة عليه بإحدى الكنائس القرية.

اهالي قرية ممرض المنيا

تفاصيل جديدة في الحادث

وقال أحد أقارب المجني عليه- رفض ذكر اسمه، ولد مينا بالقرية، داخل أسرة فقيرة، له 3 شقيقات الكبرى تزوجت منذ 15 يوما، واثنتين أصغر منه سنا، والأب يعمل بالزراعة، والأم ربة منزل.

وأضاف أحد أقاربه، حصل (مينا) على دبلوم فني، والتحق بأحد معاهد التمريض الخاصة، وتخرج منه، ثم التحق بالعمل بإحدى حضانات الأطفال المبتسرين بمدينة ملوي، ثم سافر للعمل بالقاهرة، عقب الإعلان عن وجود فرصة عمل بأحد مراكز العلاج الطبيعي بالقاهرة، لكنه فوجئ بأنها حيلة لاحتجازه وطلب فدية، ثم التعدي عليه بالقتل.

اهالي قرية ممرض المنيا

حبس المتهمين 4 أيام

في سياق متصل، قررت النيابة العامة بالقاهرة حبس شخصين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهما بـ قتل وتقطيع جسد ممرض إلى أشلاء، ورميها بترعة الإسماعيلية بعد استدراجه بحجة طلب فدية مالية من أسرته.

اهالي قرية ممرض المنيا

تحقيقات النيابة العامة

كشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهمين أوهما المجني عليه مينا موسى ممرض المنيا بإعلان عبر شبكة الإنترنت بوظيفة ممرض، حيث تواصل الممرض مع صاحب الإعلان وعندما وصل لمحل العمل احتجزاه وطلبا فيدية مالية من أسرته، بعدها قاما بقتله وتخلصا من جثمانه.

التحريات الأولية للجريمة

كشفت التحريات الأولية تفاصيل الواقعة، وأن المجني عليه مينا موسى، يعمل في مجال التمريض بمحافظة المنيا، وكان يبحث عن فرصة عمل إضافية، وتواصل معه شابان عبر تطبيق واتساب، وزعما توفير فرصة عمل له في مجال العلاج الطبيعي بالقاهرة، وتمكنا من استدراجه للقاهرة، وعقب ذلك قاما بخطفه واحتجازه ومطالبة أهليته بفدية مالية لإطلاق سراحه.

وأوضحت التحريات أن الممرض مينا موسى حاول مقاومة الشابين، فأقدما على التخلص منه، وقاما بذبحه وتقطيع جثمانه وإلقاء أشلائه بترعة الإسماعيلية عقب التخلص منه في منطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة.

وحررت أسرة الشاب مينا موسى محضرا بقسم الشرطة يفيد بخطفه ومساومتهم على مبلغ مالي، وبتكثيف التحريات توصل رجال المباحث إلى المتهمين بخطفه، وتبين تخلصهما من الجثمان، وتم إلقاء القبض عليهما وتولت النيابة التحقيق.

المصرى اليوم
05 اكتوبر 2024 |