القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ألفاظ خارجة.. أستاذ جامعي يخرج عن النص ويسب طلابه في «حقوق المنوفية» (القصة كاملة - فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، تم تسجيله داخل إحدى قاعات المحاضرات بكلية الحقوق جامعة المنوفية، لأستاذ متفرغ بقسم الاقتصاد وهو يوجه عبارات نابية وقاسية للطلاب، وبها ألفاظ خادشة للحياء (ألفاظ خارجة)، وبعض ألفاظ السب، في ظل وجود طالبات بالمحاضرة وهو ما يتنافى مع القيم الخاصة بالحرم الجامعي.

ألفاظ خارجة.. أستاذ جامعي يخرج عن النص ويسب طلابه في «حقوق المنوفية» (القصة كاملة - فيديو)

أثارت الواقعة ردود فعل غاضبة من قبل الطلاب وأولياء الأمور، الذين عبروا عن استيائهم من هذا السلوك المشين الذي لا يليق بأستاذ جامعي، وطالب العديد منهم بمعاقبته بشكل رادع، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على بيئة تعليمية آمنة ومحترمة.

أستاذ جامعي يسبّ طلابه بألفاظ نابية في جامعة المنوفية.. ماذا حدث ؟

كشف الدكتور منصور محمد، عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، تفاصيل ما حدث من قبل أستاذ جامعي بالكلية بعد تداول فيديو عبر السوشيال ميديا له وهو يسب طلابه بألفاظ نابية، موضحًا أنه أثناء إلقاء محاضرة للفرقة الأولى، قام أستاذ بكلية الحقوق بذكر بعض الألفاظ التي تتنافى مع القيم الأخلاقية.

وتابع الدكتور منصور محمد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الكلية رفعت مذكرة فور إبلاغها بالواقعة، مع إحالة الأستاذ الجامعي للتحقيق، والذي يُدرس لأكثر من 34 سنة في الكلية.

وذكر أن ما حدث من الأستاذ الجامعي، هو سلوك فردي ونرفضه، مضيفًا أن الإجراءات القانونية بدأت بالفعل، وسيتم التحقيق، موضحًا أن العقاب سيكون من خلال التنبيه والتحذير أو الإحالة لمجلس التأديب إن تطلب الأمر.

أول رد لـحقوق المنوفية على فيديو تعدي أستاذ جامعي على الطلاب بألفاظ خادشة

في واقعة أثارت غضبًا واسعًا واستياءً شديدًا، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو صادم يظهر أستاذًا جامعيًا بكلية الحقوق بجامعة المنوفية وهو يتلفظ بألفاظ خارجة وخادشة للحياء تجاه طلابه في أولى محاضراته للعام الدراسي الجديد، ما أثار موجة من الاستنكار والاستياء، ودفع إدارة الجامعة إلى فتح تحقيق عاجل في الواقعة.

عبارات نابية وألفاظ بذيئة

وأظهر الفيديو المتداول الذي تم تسجيله داخل إحدى قاعات المحاضرات بكلية الحقوق، الأستاذ المتفرغ بقسم الاقتصاد وهو يوجه عبارات نابية وقاسية للطلاب، وبها ألفاظ خادشة للحياء وبعض ألفاظ السباب، في ظل وجود طالبات بالمحاضرة، وهو ما يتنافى مع القيم الخاصة بالحرم الجامعى.

وتم تداول الفيديو على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، ما زاد من حجم الجدل حول هذه الواقعة. وأثارت الواقعة ردود فعل غاضبة من قبل الطلاب وأولياء الأمور، الذين عبروا عن استيائهم من هذا السلوك المشين الذي لا يليق بأستاذ جامعي.

قرار جديد من عميد حقوق المنوفية بشأن الأستاذ صاحب فيديو الألفاظ الخادشة للحياء (تفاصيل)

أعلن الدكتور منصور محمد، عميد كلية الحقوق بجامعة المنوفية، اليوم، عن اتخاذ قرار بعدم السماح للدكتور صاحب الفيديو المتداول، الذي يحتوي على ألفاظ خادشة للحياء، بالتدريس لطلاب الفرقة الأولى مرة أخرى.

وأوضح أن الدكتور المعني هو أستاذ متفرغ بقسم الاقتصاد، وسيتولى قسم الاقتصاد تدريس مادته لطلاب الفرقة الأولى اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وأكد الدكتور منصور أن ما حدث من الأستاذ الجامعي هو تصرف استثنائي وغير مألوف في كلية الحقوق بجامعة المنوفية، مشددًا على أن الكلية ترفض هذا التصرف تمامًا لأنه مخالف للأعراف والتقاليد واللوائح الجامعية.

وأشار عميد الكلية إلى أن المحاضرة التي شهدت الواقعة كانت يوم الاثنين الماضي لطلاب الفرقة الأولى، وهم طلبة جدد حديثو التخرج من الثانوية العامة.

وأضاف أنه لا يوجد مبرر لما فعله الدكتور في الفيديو.

جامعة المنوفية: إحالة عضو هيئة التدريس صاحب فيديو الألفاظ الخادشة للتحقيق

أعلنت جامعة المنوفية اليوم الأربعاء، إحالة عضو هيئة التدريس صاحب الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتلفظ بألفاظ خادشة للحياء إلى التحقيق وفقًا للإجراءات التي ينص عليها قانون تنظيم الجامعات.

وأكدت الجامعة، في بيان لها، أنها حريصة على احترام التقاليد الجامعية وانضباط العملية التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقطع فيديو يظهر أستاذًا جامعيًا بكلية الحقوق بجامعة المنوفية وهو يتلفظ بألفاظ خارجة وخادشة للحياء تجاه طلابه في أولى محاضراته للعام الدراسي الجديد، وقد أثار هذا الفيديو موجة من الاستنكار والاستياء، مما دفع إدارة الجامعة إلى فتح تحقيق عاجل في الواقعة.

بيصرف على المتفوقين وتعرض للاستفزاز.. 13 معلومات عن صاحب فيديو الألفاظ الخادشة للحياء بحقوق المنوفية

تزايدت محركات البحث جوجل أمس الأربعاء حول أستاذ حقوق جامعة النوفية صاحب فيديو الألفاظ الخادشة للحياء والتى أثارت ردود فعل غاضبة واستياءً شديدًا بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو صادم يظهر فيه أستاذًا جامعيًا بكلية الحقوق بجامعة المنوفية وهو يتلفظ بألفاظ خارجة وخادشة للحياء تجاه طلابه في أولى محاضراته للعام الدراسي الجديد 2024، ما أثار موجة من الاستنكار والاستياء، ودفع إدارة الجامعة إلى فتح تحقيق عاجل في الواقعة.

المصرى اليوم
03 اكتوبر 2024 |