القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ملحمة وطنية.. إعلامية لبنانية تكشف آخر التطورات في بيروت: الكنائس والمساجد تفتح أبوابها للنازحين| خاص

كشفت الإعلامية اللبنانية هالة حداد ملامح الوضع الحالي بين النازحين في لبنان تزامنًا مع إقبال الغارات الجوية الإسرائيلية على الجنوب، موضحة مشهد التلاحم الوطني بين أفراد الشعب اللبناني خلال الساعات الماضية.

ملحمة وطنية.. إعلامية لبنانية تكشف آخر التطورات في بيروت: الكنائس والمساجد تفتح أبوابها للنازحين| خاص

وأكدت الإعلامية اللبنانية هالة حداد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الكنائس والمساجد اللبنانية تمكنت من فتح أبوابها للنازحين خلال مغادرتهم للجنوب؛ بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة التي حصدت مئات من أرواح الشهداء.

وقالت الإعلامية هالة حداد: في مشهد وثيق للتعاطف الإنساني والتضامن الوطني تظهر الكنائس والمساجد اللبنانية وهي تفتح أبوابها للمُهاجرين والنازحين بسبب الغارات الإسرائيلية، إلا أن في حالات شاذة قليلة تغلق أبوابها أمام النازحين، لكن الأغلب يرحب ويساعد النازحين.

وأضافت: التضامن الوطني يتجلى بـ أحلى صورة له في هذه الفترة، موضحة أن المناطق الأكثر تعرضًا للغارات الجوية هي الجنوبية والبقعية، لكن بيروت الأفضل رغم وجود حركات طائرات دائمة فوقها، مُشيرة: للأسف خسرنا في 24 ساعة 558 شهيدا وأكثر من 2000 جريح.

وفي نفس السياق، أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، في بيان صحفي قبل قليل، ارتفاع حصيلة الضربات الإسرائيلية في لبنان إلى 558 شهيدًا بينهم 50 طفلا و94 امرأة.

وأضاف الوزير، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت اليوم مستشفى بنت جبيل الحكومي جنوب لبنان، موضحًا أن المستشفيات، كانت على قدر المسؤولية لتقديم الخدمة الطبية للمصابين ورعاية المرضى جراء العدوان الإسرائيلي، مضيفًا: نطلب تقديم الدعم اللازم للمستشفيات للتعامل مع الأوضاع الراهنة.

وذكر الوزير أن خطط الطوارئ التي وضعتها الوزارة حالت دون ارتفاع أعداد ضحايا الغارات الإسرائيلية، وتفاقم الإصابات، كما تم وضع خطط تشمل سرعة تقديم الدعم اللازم للمستشفيات.

القاهرة24
24 سبتمبر 2024 |