القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

4 أسباب تدفعك لزيارة قصر الوطن مع أبنائك

مع دخول فصل الخريف وقبل بداية الفصل الدراسي، قد تكون فرصة جيدة لتنشيط أذهان أبنائك من خلال زيارة المكتبات في أبوظبي.

4 أسباب تدفعك لزيارة قصر الوطن مع أبنائك

يعتبر فصل الخريف فرصة جيدة للذهاب إلى الخارج وذلك لأن درجات الحرارة تبدأ في الاعتدال، خاصة في مدينة أبوظبي.

إن السماح لأطفالك بالمشاركة في الأنشطة التعليمية خلال إجازتهم يساعدهم على تجنب نسيان ما تعلموه أثناء الفصل الدراسي والحفاظ على ذاكرتهم نشيطة ومستعدة لبدء العام الجديد.

يمكن أن تشمل هذه الأنشطة التعليمية الذهاب إلى المتاحف أو المشاركة في المعسكرات التعليمية والرحلات الثقافية، وما إلى ذلك.

لماذا يعتبر قصر الوطن وجهة رائعة للأطفال؟

قصر الوطن هو القصر الرئاسي في دولة الإمارات، يقع في مدينة أبو ظبي، ويوفر للضيوف أكثر من 80.000 متر مربع من مناطق الجذب الداخلية والخارجية لاكتشافها.

يعد قصر الوطن من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها مع أطفالك هذا الصيف للأسباب التالية:

أعجوبة معمارية

يشتهر قصر الوطن بهندسته المعمارية المذهلة التي تمزج بين الحرف اليدوية العربية التقليدية والتصميم الحديث. تم تصميم قاعاته الكبرى والفسيفساء المعقدة والحدائق بشكل جيد وبنفس القدر من الجمال، مما يثير إعجاب الضيوف من جميع الأعمار.

ويتميز القصر بزخارف مصنوعة من الأحجار الكريمة والرخام عالي الجودة. وعلى هذا النحو، فهو أحد أروع المباني التي ستشاهدها أنت وأطفالك في حياتك.

القاعة الكبرى، التي تعتبر المعلم المعماري للقصر ونقطة انطلاق الجولة، هي مشهد يستحق المشاهدة، يتميز بأقواس عالية ملفتة للنظر وجدران مطلية بالذهب وأنماط متشابكة. ستجد أيضًا ثريا ضخمة وأنيقة، مكونة من آلاف البلورات ويصل وزنها إلى أكثر من ثمانية أطنان، في منتصف القاعة الكبرى.

دار العلم والتعلم

إحدى المناطق الأكثر شعبية في القصر هي مكتبة قصر الوطن، التي تضم حوالي 50 ألف كتاب من عصور مختلفة من الدراسات العربية. كما أن بها مجموعة هائلة من الوثائق والمقالات البحثية والصحف والمجلات وغيرها من الموارد الأدبية القيمة التي تغطي مواضيع مختلفة.

يعد بيت المعرفة منطقة أخرى تمنح الضيوف الفرصة لتوسيع معرفتهم وفهمهم للتاريخ والتراث الغني لدولة الإمارات والشرق الأوسط، ويضم كتبًا ومخطوطات نادرة وتحفًا أخرى تعرض إنجازات العلماء والعلماء الإسلاميين المشهورين.

بالتأكيد، سوف تنبهر أنت وأطفالك بعروض الأعمال الفنية الخطية التاريخية، كما يمكنك أيضًا قراءة اقتباسات ملهمة ومثيرة للتفكير من مفكرين محليين معروفين، مثل ابن سينا ​​والفارابي.

رؤى ثقافية ملهمة

تمنح مناطق قصر الوطن المختلفة للضيوف نظرة أعمق على تقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة وقيمها ومؤسساتها الحاكمة. كما تعرض المعروضات تاريخ البلاد ومساهمتها في مختلف المجالات ورؤيتها للمستقبل.

تضم قاعة الهدايا الرئاسية مجموعة من الهدايا الدبلوماسية المقدمة من مختلف الشخصيات إلى دولة الإمارات.

يُظهر المعرض الكرم والاحترام بين الدولة والدول الأخرى، بالإضافة إلى تاريخها وفنونها وثقافتها الفريدة. أما قاعة المائدة الرئاسية، وهي منطقة تناول الطعام الرسمية في القصر، تمكنك أنت وأطفالك من معرفة المزيد عن

ثقافة البلاد المثيرة للاهتمام. أثناء وجودك هنا، ستتعرف على العادات وآداب السلوك التي يتبعها المسؤولون المحليون والموظفون عند استقبال الضيوف وخدمتهم. تمنحك هذه المنطقة أيضًا فكرة عن المأكولات المقدمة هنا عادةً.

مزيج من المتعة والتعلم

يعد قصر الوطن، بفضل معارضه التعليمية وحديقته الجميل وأنشطته الجذابة، الوجهة المثالية للعائلات. وتغطي القاعات موضوعات مثل تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وتأسيس الاتحاد والإنجازات التي حققتها الدولة، مما يوفر تجربة غنية للأطفال والكبار.

إذا شعرت أنت وأطفالك بالجوع أو العطش أثناء زيارتك، يمكنك الاستمتاع بالوجبات الخفيفة والمشروبات من الضيافة، والتي تجدها في مخارج القصر ومركز الزوار.

يمكنك أيضًا زيارة متجر الهدايا الموجود في الموقع لإحضار هدايا تذكارية إلى منزلك تتميز بالتراث الفني والثقافي المذهل لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أخيراً، قبل بدء العام الدراسي الجديد، استمتع أنت وأبنائك بمجموعة مختلفة من الأنشطة في أبوظبي لحثهم على التعلم والاستمتاع بأوقاتهم، وكذلك تقوية الرابط بينك وبينهم.

copts
18 سبتمبر 2024 |