القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

حبس عمال برج المراقبة وعامل التحويلة في حادث تصادم قطاري الزقازيق

قررت نيابة الزقازيق الكلية حبس 5 من عمال برج المراقبة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل سائقي قطار المنصورة القاهرة، في حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

حبس عمال برج المراقبة وعامل التحويلة في حادث تصادم قطاري الزقازيق

وكانت النيابة العامة قررت حبس عامل التحويلة في الحادث لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما قررت عرض السائقين وعمال برج المراقبة وعامل التحويلة، على الطب الشرعي، وذلك لإجراء التحاليل اللازمة لبيان مدى تعاطيهم مواد مخدرة من عدمه.

واستدعت النيابة العامة عمال التحويلة وسائقي القطارين للاستماع إلى أقوالهم للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث، فيما تم تشكيل لجنة فنية من المهندسين المختصين لتحديد الأسباب الفنية وراء الحادث.

وكانت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الشرقية، قد تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد، وتم الدفع بعدد 40 سيارة إسعاف لمكان الحادث، وتم رفع درجة الإستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية، والتنسيق مع الهيئة العامة للسكك الحديدية لإتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بتسيير حركة القطارات في خطوط بديلة تزامنًا مع وقوع الحادث.

وبحسب شهود عيان، وقع الحادث عند البلوك 5 بمدينة الزقازيق، لخطأ في التحويلة، حيث كان القطار 363 القادم من المنصورة- القاهرة، متوقفًا في المكان المخصص له منتظرًا الحصول على إذن المرور، فوجىء بتصادم القطار 281 الزقازيق- الاسماعيلية والذي

كان قد تحرك من محطة الزقازيق في إتجاه الإسماعيلية، وأسفر الحادث عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 52 أخرين،وتم نقل المصابين إلى مستشفيات جامعة الزقازي، ومستشفى الأحرار التعليمي، وإحدى المستشفيات الخاصة لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم.

من جهته، تابع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، الحالة الصحية لمصابي الحادث، للتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم لحين تماثلهم للشفاء، لافتا إلى أنه تم خروج 44 مصاب من المستشفيات لتحسن حالتهم الصحية منهم 30 مصاب بمستشفيات جامعة الزقازيق، و11 مصاب بمستشفى الأحرار التعليمي، و3 مصابين بإحدى المستشفيات الخاصة.

وحرص محافظ الشرقية، على تقديم واجب العزاء لأسر وأهالي المتوفين، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويُلهم أهاليهم وذويهم الصبر والسلوان، وقدم محافظ الشرقية إعانة مالية عاجلة لأسر الضحايا، معرباً عن بالغ حزنه لمصابهم الأليم.

كما كلف المحافظ، أحمد حمدي عبدالمتجلي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، بسرعة إنهاء إجراءات صرف التعويضات اللازمة لأسر الضحايا والمصابين طبقا للقانون، وتنفيذاً لتعليمات وزيرة التضامن الاجتماعي، بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، واتخاذ الإجراءات ذات الصلة لصرف التعويضات اللازمة، مع التنسيق مع الجمعيات الأهلية، لتوفير كافة أوجه الرعاية لهم.

المصرى اليوم
17 سبتمبر 2024 |