القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الإعدام للمتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الأحد، بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر، بعد ورود رأي المفتي.

الإعدام للمتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر

وكانت الجلسة الماضية أحالت المحكمة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي؛ لأخد الرأي الشرعي في إعدامه.

صدر القرار برئاسة المستشار صبحي عبدالمجيد، وعضوية المستشارين معتز على صديق، ومحمد عبدالحميد عبدالجواد، وأمانة سر محمد عطية، وجورج ماهر.

وجاء بأمر إحالة المتهمين أن المتهم يعمل مبلط سيراميك، ويبلغ من العمر 43 عامًا من عزبة «المرجوشي»، ببهتيم في شبرا الخيمة، التابعة لمحافظة القليوبية، وأنه قتل عمدًا المجني عليهما لدى استضافتهما له بمحل سكنهما في دولة قطر

بسلاح أبيض «سكين»، وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسديهما قاصدًا قتلهما، ما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أن هذه الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في الزمان والمكان ذاتهما قتل عمدا المجني عليه عبدالسلام محروس محمد، مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيّت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر جريمته، وأعد لذلك الغرض السلاح الأبيض ذاته المستخدم في قتل المجني عليهما الأخيرين، حال حضوره المسكن.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم ارتكب الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه جنحة سرقة، حيث سرق المنقولات المبينة وصفًا بالأوراق المملوكة للمجني عليهم المبينة أسماؤهم بالجنايتين السابقتين، بأن استولى على هواتفهم المحمولة،

وجهاز الحاسب الآلي المحمول «لاب توب»، المملوك للمجني عليه على شعبان على، على النحو المبين بالتحقيقات، كما حاز وأحرز سلاحًا أبيض «سكينا» بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية، على النحو المبين بالتحقيقات.

المصرى اليوم
08 سبتمبر 2024 |