القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

عشية عيد "الأنبا بضابا" بنجع حمادي.. أبرز فعاليات الكنيسة الأرثوذكسية

شهدت إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عددًا من الفعاليات والأنشطة قبيل بدء صوم العذراء 2024، إذ صلى الأنبا بضابا أسقف إيبارشية نجع حمادي، صلاة عشية القديس الأنبا بضابا الأسقف والشهيد، بالدير الذي يحمل اسم القديس.

عشية عيد "الأنبا بضابا" بنجع حمادي.. أبرز فعاليات الكنيسة الأرثوذكسية

واستقبل الأنبا فيلوباتير، أسقف أبو قرقاص، في مقر المطرانية، عددًا من خدام هيئة Coptic Orphans ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن سعي الهيئة لربط أبناء الكنيسة بالخارج بكنيستهم في مصر.

"هلم نبني".. المؤتمر السنوي لخدام نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

كما اختتمت خدمة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، أمس، مؤتمرها السنوي للآباء الكهنة والخدام والخادمات المسؤولين عن خدمة مراكز الإصلاح والتأهيل، والذي حمل شعار "هلم نبني"، والمُقام في الفترة من الثالث والعشرين وحتى الخامس والعشرين من يوليو الجاري، وذلك في كنيسة السيدة العذراء والقديس مارمرقس الرسول بمدينة 6 أكتوبر (مقر مطرانية 6 أكتوبر وأوسيم).

شهد فعاليات المؤتمر نيافة الأنبا دوماديوس أسقف إيبارشية 6 أكتوبر وأوسيم، وبحضور 110 من الآباء الكهنة والخدام والخادمات، حيث تناول المؤتمر احتياجات النزلاء وخدمتهم، وكيفية خدمة أسرهم.

"روبابيكيا" كرنڤال لأبناء مرحلة إعدادي بالمعادي

ومن جهته نظمت لجنة خدمة إعدادي بإيبارشية المعادي والبساتين ودار السلام الكرنڤال السنوي لأبناء المرحلة الإعدادية بعنوان "روبابيكيا"، والذي أقيم على مدار يومي التاسع عشر والعشرين من الشهر الجاري، في مدرسة الكرمة للغات بالمعادي، بحضور نيافة الأنبا دانيال مطران الإيبارشية وسكرتير المجمع المقدس.

تضمن الكرنڤال درس كتاب عن "سوسنة العفيفة"، وعقيدة عن "رموز السيدة العذراء"، وسلوكيات عن "بين الحرية والنظام"، وعددًا من الأنشطة الترفيهية.

شارك في الكرنڤال 735 طالبا وطالبة من أبناء الإيبارشية و89 خادما وخادمة، وعدد من أبناء كنيستنا الأرثوذكسية بالسودان والمقيمين في مصر.

الدستور
27 يوليو 2024 |