القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

آيفون قابل للطي.. مفاجأة آبل في 2026

تستعد شركة آبل لطرح جهاز آيفون قابل للطي مع بداية حلول عام 2026، وهذا يُمثل خطوة جوهرية في تجديد تصميم أجهزتها الرائدة، وسيكون هذا التحول هو الأكبر في تاريخ المنتج الأيقوني للشركة، مع تبنيها لتكنولوجيا الأجهزة القابلة للطي التي تحظى بشعبية متزايدة في السوق العالمي.

آيفون قابل للطي.. مفاجأة آبل في 2026

تأتي هذا الخطوة في إطار محاولة الشركة لجذب عملاء جدد، وتسلك نفس طريق منافستها شركة “سامسونج” التي تعد رائدة في هذا المجال منذ عام 2019، ووفقاً لموقع "ذي إنفورميشن" للتكنولوجيا، فإن هاتف آيفون القابل للطي قد تجاوز مرحلة الدراسة داخل آبل، مما يشير إلى جدية الشركة في تحقيق هذا الابتكار المتوقع.

كما تكثف شركة “آبل” استعداداتها لإطلاق هاتف آيفون قابل للطي في بداية عام 2026، حيث تواصلت مع موردين في آسيا لتصنيع مكونات الجهاز، بالإشارة إلى تسميته تسمية رمزية داخلية للمنتج باسم "في.68"، ومن المتوقع أن تثير الهواتف الذكية القابلة للطي، التي تدعم ميزات الذكاء الاصطناعي، الطلب على منتجات آبل في ظل المنافسة الشديدة من شركتي هونر وهواوي في السوق الصيني وسامسونج على مستوى العالم.

كما تشير تقارير إلى أن سوق الهواتف الذكية القابلة للطي قد نما بنسبة 49% عالمياً في الربع الأول من العام، مما يمثل أعلى معدل زيادة في عام ونصف، وفقاً لتقرير من مؤسسة "كاونتربوينت ريسيرش" الصادر في مايو، حيث تصدرت هواوي السوق للمرة الأولى متفوقة على “سامسونج”.

وفي عام 2023، كانت شركة سامسونج تتصدر سوق الهواتف الذكية القابلة للطي بحصة تبلغ 60%، ولكن انخفضت هذه الحصة إلى 50.4% بحلول يونيو من عام 2024، ومن المتوقع أن تصل شحنات الهواتف القابلة للطي عالمياً إلى 17.8 مليون وحدة في عام 2024، مما يمثل حوالي 1.5% من سوق الهواتف الذكية بشكل عام.

ووفقاً لتقرير صادر عن "تريند فورس"، فمن المتوقع أن يشهد سوق الهواتف الذكية القابلة للطي ارتفاعاً في معدل نمو يصل إلى 4.8% بحلول عام 2028، على الرغم من ارتفاع معدلات وتكاليف إصلاحها، ويشير التقرير

أيضاً إلى أن شركة سامسونج ما زالت تتصدر السوق على الرغم من تسجيلها انخفاضاً بنسبة 20% على أساس سنوي بسبب المنافسة الشديدة، ومن المتوقع أن تستمر الشركة في مواجهة تحديات لتحقيق حصة سوقية تقل عن 50% في عام 2024.

أما شركة هواوي فقد سجلت نمواً كبيراً في عام 2023 بفضل هاتفها "جي 4 بوكيت إس"، حيث استحوذت على حصة سوقية تصل إلى 12%، وتعززت مكانتها بشكل أكبر في عام 2024 من خلال إطلاق نماذج الجيل الخامس مثل "Mate X5" و "Pocket 2"، ويتوقع التقرير أيضاً أن ترتفع حصتها السوقية إلى ما يقرب من 30% بفضل إطلاقها هاتف ثلاثي الطي، والمقترح طرحه للبيع في أواخر هذا العام، ومن المحتمل أن يرفع حصتها إلى ما يقرب من 30 في المئة.

البوابة
25 يوليو 2024 |