القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بايدن يزعم: أنا من أقنع المصريين بفتح الحدود لمرور المساعدات لغزة

واجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، انتقادات شديدة بسبب ادعائه الأخير بأنه "فعل للمجتمع الفلسطيني أكثر من أي شخص آخر"، بينما تواصل إسرائيل قصف غزة بأحد أعنف الهجمات منذ شهور، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

بايدن يزعم: أنا من أقنع المصريين بفتح الحدود لمرور المساعدات لغزة

وجاءت هذه التصريحات خلال مقابلة مع كريس "سبيدي" مورمان من مجلة كومبليكس، التي تم تسجيلها الأسبوع الماضي في ديترويت ونُشرت يوم الاثنين.

وفي سياق دفاعه عن استجابة إدارته للصراع في غزة، قال بايدن:"بالمناسبة، أنا الشخص الذي قدم الكثير للمجتمع الفلسطيني أكثر من أي شخص آخر، أنا من فتح الأصول، وأنا من عمل على إقناع المصريين بفتح الحدود للسماح بمرور البضائع والأدوية والغذاء".

ووفقًا لوزارة الصحة في غزة، فقد قُتل أكثر من 38 ألف فلسطيني، أغلبهم من المدنيين، منذ بداية الحرب قبل عشرة أشهر.

آدم شيف يدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي

دعا آدم شيف، الديمقراطي البارز من كاليفورنيا، جو بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي.

في تصريح لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، قال شيف إن بايدن "كان أحد أكثر الرؤساء أهمية في تاريخ أمتنا، وإن خدمته كعضو في مجلس الشيوخ، ثم نائب رئيس، والآن كرئيس، جعلت بلدنا أفضل".

وأضاف: "لكن أمتنا تقف عند مفترق طرق". وأعرب عن مخاوفه بشأن إمكانية فوز بايدن على دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة، مؤكدًا أن "رئاسة ترامب الثانية ستقوض الأساس الحقيقي لديمقراطيتنا".

وأكد شيف أن "اختيار الانسحاب من الحملة هو خيار الرئيس بايدن وحده"، لكنه يعتقد أن الوقت قد حان لكي "يسلم بايدن الشعلة" و"يؤمن إرثه القيادي" من خلال السماح لديمقراطي آخر بهزيمة ترامب.

وأشار إلى أنه سيدعم أي شخص سيترشح عن الحزب الديمقراطي، بما في ذلك بايدن، قائلًا: "سأفعل كل ما بوسعي لمساعدتهم على النجاح".

وختم شيف بالقول إن "الهدف الوحيد هو هزيمة دونالد ترامب، والمخاطر مرتفعة للغاية".

الدستور
17 يوليو 2024 |