القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تفاصيل القبض على فني إلكترونيات.. كيف اخترق شاشة فيصل بأوامر إرهابية؟

كشف مصدر أمني تفاصيل القبض على المتهم بنشر عبارات مسيئة ضد رمز الدولة المصرية، والتي تم تداولها على إحدى شاشات الإعلانات في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة. وذكر

تفاصيل القبض على فني إلكترونيات.. كيف اخترق شاشة فيصل بأوامر إرهابية؟

المصدر أن المتهم سيُعاقب بتهمة تكدير السلم العام وفقًا لبنود قانون الإرهاب، وقال إن المتهم، الذي يعمل فني شاشات، تلقى تحريضًا من اللجان الإلكترونية التابعة

لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة في الخارج لنشر هذه العبارات بهدف تكدير السلم العام، وهذه العناصر هي التي نشرت الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك.

وأضاف أنه تم تحديد المتهم بالتعاون بين قطاع تكنولوجيا المعلومات والمباحث الجنائية والأمن الوطني. وبعد الفحص، تبين أن المتهم هو فني تركيب شاشات، وتم نصب كمين أمني وضبطه قبل هروبه من محافظة الجيزة، وعند مواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من جماعة الإخوان الإهابية عبر اللجان الإلكترونية التي يديرها عناصرها خارج البلاد.

اخترق شاشة فيصل بأوامر إرهابية

ويجري حاليًا مناقشته لمعرفة دوافعه وكيفية تواصله مع هذه الشبكة الإرهابية، وقال المتهم بأنه جهز الصور المعروضة على شاشة فيصل في شكل فيديو وحملها على «فلاشة» ثم اخترق شاشة العرض، وأضافت المصادر أن التهم الموجهة للمتهم تشمل تهديد استقرار البلاد وأمن المواطنين، وممارسة الأعمال الإرهابية، وزعزعة الأمن والاستقرار.

وفي تصريح لـ«المصري اليوم»، أكد اللواء أشرف أمين، الخبير الأمني، أن العناصر الإرهابية لا تزال تسعى لزعزعة الاستقرار وتكدير السلم العام، وتحاول من خلال عناصرها في الخارج استقطاب الخارجين على

القانون لتنفيذ مخططاتهم الفاشلة. وأشاد أمين بدور وزارة الداخلية في سرعة الوصول إلى المتهم بعد ساعات قليلة من ارتكاب الواقعة، مؤكدًا أن المتهم سيُعاقب وفقًا لقانون الإرهاب لتعرضه لرمز الدولة المصرية.

اتهامات مرتكب شاشة فيصل

وكانت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية قد أعلنت اليوم الثلاثاء عن تحديد وضبط مرتكب الواقعة، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد وضبط المتهم (فني شاشات إلكترونية)، والذي اعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من اللجان الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية الهاربة بالخارج.

المصرى اليوم
16 يوليو 2024 |