القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"غلطانة لكن بدون قصد"| اللاعبة شهد سعيد تدافع عن نفسها.. واتجاه لاستبعادها من أولمبياد باريس

سادت حالة كبيرة من الغضب بين المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية بعد الإعلان عن مشاركة شهد سعيد، لاعبة المنتخب المصري للدراجات، في أولمبياد باريس 2024 التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل، وذلك بعد الواقعة المعروفة وهي تصطدم بزميلتها اللاعبة الناشئة جنة عليوة (19 عاما)، والتي سقطت من على دراجتها في الأمتار الأخيرة، والتي أصيبت بجروح بالغة.

"غلطانة لكن بدون قصد"| اللاعبة شهد سعيد تدافع عن نفسها.. واتجاه لاستبعادها من أولمبياد باريس

ماذا قالت شهد سعيد؟

كشفت شهد سعيد، لاعبة منتخب مصر للدراجات، تفاصيل اتهامها بالاعتداء على زميلتها في المنتخب جنة عليوة خلال بطولة الجمهورية، بعدما عاد الجدل بشأن القضية بعد قرار اتحاد الدراجات تمثيل شهد مصر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ونفت شهد سعيد، خلال مداخلة ببرنامج كلام الناس، المعروض على فضائية إم بي سي مصر، الاتهامات الموجهة لها بتعمد إصابة زميلتها في المنتخب جنة عليوة خلال بطولة الجمهورية.

واتهمت شهد شقيقة جنة عليوة والتي كانت مشاركة أيضًا في سباق الجمهورية، بمحاولة إسقاطها خلال السباق، مشيرة إلى أنها اشتكت للحكم أكثر من مرة.

وأضافت: أنا مفيش بينى وبينها أي حاجة ولا عداوة ولا أي شيء، لو كنت عايزة أأذيها كنت وقعتها بعيد عن الكاميرات والناس التي حضرت السباق.

وأوضحت أن بطولة الجمهورية ليست مؤهلة إلى الأولمبياد من الأساس، متابعة: حتى لو مؤهلة عمري ما هأذي بنى آدم، أنا خبطتها من غير أقصد، أنا كنت قدامها واختل توازني وسندت عليها، أنا غلطانة لكن من غير قصد.

وأشارت شهد إلى أنها تأهلت إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 قبل حادثة صدمها جنة عليوة في بطولة الجمهورية.

ماذا قال اتحاد الدراجات؟

يتجه اتحاد الدراجات المصري إلى استبعاد لاعبة منتخب مصر للدراجات شهد سعيد من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 طبقًا لمعايير القيم والأخلاق، بحسب مصادر لقناة إكسترا نيوز.

وكانت جنة عليوة، لاعبة منتخب مصر للدراجات، كشفت تفاصيل جديدة بشأن الاعتداء الذي تعرضت له من قبل زميلتها شهد سعيد خلال بطولة الجمهورية، بعدما عادت القضية للواجهة مرة أخرى بعد قرار اتحاد الدراجات تمثيل شهد مصر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واتهمت جنة، في تصريحات ببرنامج الحياة اليوم، عبر قناة الحياة مساء الخميس، زميلتها شهد سعيد بتعمد إصابتها منذ اللحظة الأولى في السباق.

وأضافت: هي كانت واخدة أوردر (تعليمات) من مدربها إنها تكون ورايا من أول السباق، لحد ما وقعتني.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، أرسلت يوم الخميس 11 يوليو 2024، خطابا رسميا إلى اللجنة الأولمبية المصرية، تطالب خلاله بدراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد، في أولمبياد باريس 2024، بالرغم من قرار إيقافها لمدة عام.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا، جاء فيه: وزارة الشباب والرياضة تخاطب اللجنة الأولمبية لدراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أوليمبياد باريس وفقًا للمواثيق الدولية والقواعد الأخلاقية.

وأضاف البيان: أرسلت وزارة الشباب والرياضة خطابًا للجنة الأوليمبية المصرية للتوجيه بشأن إعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة والإجراءات التي قام بها الاتحاد في هذا الشأن وموافاة الوزارة بتقرير تفصيلي وفقًا للوائح المحلية والدولية المرتبطة في هذا الشأن ومراعاة لجميع المواثيق والمعايير الرياضية الدولية وأخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء ما تم تناوله عبر مختلف وسائل الإعلام بشأن واقعة تعمد اللاعبة شهد سعيد إصابة إحدى اللاعبات أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس، وقيام الاتحاد بإيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها.

ماذا حدث بينها وبين اللاعبة جنة عليوة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أبريل الماضي، مقطع فيديو للاعبة لشهد سعيد في بطولة الجمهورية للدرجات، وهي تصطدم بزميلتها اللاعبة الناشئة جنة عليوة (19 عاما)، والتي سقطت من على دراجتها في الأمتار الأخيرة.

وأصيبت جنة بكسر في الكتف، وكدمات عدة وفقدان مؤقت للذاكرة، كما أنها ستجري جراحة أخرى قريبا، حسبما ذكرت في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس".

وبعد هذه الواقعة، قالت حبيبة عليوة الشقيقة الكبرى لجنة، إنها تقدمت ببلاغ للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة تتهم فيه شهد سعيد بمحاولة القتل العمد، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام".

من جانبها، نفت شهد التهم الموجهة إليها من خلال خاصية "ستوري" عبر حسابها على إنستجرام.

وكان قرار الاتحاد المصري للدراجات، إيقاف شهد سعيد لمدة عام وتوقيع عليها غرامة مالية مقدارها 100 فرانك سويسري، ولكن هذا الإيقاف محلي فقط.

واعتبر المتسابق حسن الشافعي عقوبة الإقصاء من السباق غير كافية، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا ما كنتش ناوي أتكلم بس مع الأسف كمية الكذب والزور أجبرتني على

التدخل لإظهار الحق، أولا الجانب الفني، في قانون سباقات الدراجات يتم إقصاء اللاعب الذي يتعمد الحركة الجانبية لمسافة قد تعرض اللاعب المنافس للخطر وتتم معاقبته طبقا لنوع السباق وقرار لجنة الحكام".

صدى البلد
13 يوليو 2024 |