القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إجراء عاجل من "التعليم" بشأن فيديو "الغش الجماعي" في امتحان الثانوية بالدقهلية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا، حول الفيديو المتداول يظهر فيه مجموعة من الأشخاص (يُقال إنهم أولياء أمور)، وهم يُغششون طلاب الثانوية العامة من شباك إحدى اللجان بمنطقة شها التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، أثناء امتحان مادة الكيمياء، اليوم السبت.

إجراء عاجل من "التعليم" بشأن فيديو "الغش الجماعي" في امتحان الثانوية بالدقهلية

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة شكلت لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

فيديو مثير للجدل في امتحانات الثانوية العامة

كان قد أثار فيديو متداول يظهر فيه مجموعة من الأشخاص (يُقال إنهم أولياء أمور)، وهم يُغششون طلاب الثانوية العامة من شباك إحدى اللجان بمنطقة شها التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، أثناء امتحان مادة الكيمياء، اليوم السبت، حالة من الجدل.

ويظهر في الفيديو المتداول؛ مجموعة من الأشخاص (رجال وسيدات)، وهم يمسكون في أيديهم أوراقًا وينادون بصوت عال، بكلمات يقال إنها إجابات للأسئلة الواردة في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.

وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء بإجمالي عدد 515711، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي عدد 193544 طالبًا وطالبة، وذلك أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وأدى شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي عدد الطلاب 1642 طالبًا وطالبة.

الدستور
06 يوليو 2024 |