القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"يوستينا".. طالبة مصرية بالكويت تحصد المركز الأول على مدرستها بنتيجة 100%

​ سيدات وفتيات كثيرات رفعنَّ اسم مصر عاليًا بين دول وشعوب العالم من خلال تفوقهنَّ في مجالات مختلفة، ومن بينهنَّ الطالبة يوستينا الأسد التي تقيم بدولة الكويت وتعود جذورها إلى جنوب مصر حيث الصعيد، والتي حصدت المركز الأول في الصف الثالث الثانوي على مدرسة AL-RASHID INDAIN SCHOOL بنسبة 100%.

"يوستينا".. طالبة مصرية بالكويت تحصد المركز الأول على مدرستها بنتيجة 100%

فرحة يوستينا بالنتيجة

بنبرة هادئة وفخر واضح، بدأت يوستينا، صاحبة الـ18 عامًا، حديثها لـالوطن، موضحة أنها تقيم بدولة الكويت لكنها تحمل الجنسية المصرية؛ حيث تعود جذورها إلى صعيد مصر وتحديدًا قرية الرقاقنة بمركز جرجا محافظة سوهاج، وأنها بالرغم من فرحتها الشديدة بالنتيجة وكل ما بذلته من مجهودٍ طوال فترة الدراسة، إلا أنها لم تكن متوقعة الحصول على هذه الدرجة.

مكنتش مصدقة وكنت طايرة من الفرحة.. قالتها يوستينا، وأنها طوال فترة الدراسة لم تضع صوب عينيها سوى حلمًا واحدًا وهو الالتحاق بكلية طب الأسنان، وأنها اعتمدت في الوصول إلى هذا الحلم على آليات مختلفة، أهمها تنظيم الوقت والاستغلال الجيد

لوقت الفراغ بقضائه في أنشطة مفيدة تهدئ الأعصاب وتغذي العقل: عندي موهبة الرسم من صغري ودايمًا بستخدمها في التعبير عن كل حاجة جوايا، وأنها استغلت هوايتها هذه في الترويح عن نفسها وسط الساعات الطويلة والمُرهقة التي تقضيها في استذكار دروسها.

يوستينا: بشكر أهلي وبتمنى أقدر أفرحهم دايمًا

وسط الفرحة الشديدة التي تسيطر على الطالبة المصرية أثناء حديثها، لم تغفل التعبير عن إحساسها بالامتنان الشديد لوالديها على كل ما قدماه لها ولأجلها، وأنها تتمنى الاستمرار في تفوقها طوال مراحل حياتها لإدخال البهجة إلى قلوب

أسرتها وتقديم ولو شيئًا بسيطًا لهم: فرحة أهلي بنجاحي فرحتني أكتر، وخلتني أصمم على النجاح أكتر في كل اللي جاي، بحسب يوستينا، وأنها تنتظر الآن الالتحاق بكلية طب الأسنان وبدء رحلة جديدة من التعب والمثابرة آملة أن يكللها الله بالتفوق.

ألوان - الوطن
06 يوليو 2022 |