القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فوتوسيشن ” دير الأنافورا ” يبهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي (صور)

أصبح الـ فوتوسيشن أو جلسات التصوير للمخطوبين أو للمتزوجين من المهتمين منهم بتوثيق اللحظات السعيدة طريقة للتعبير عن فكر و شخصية كل كابل ، فعندما ترى أى صور زفاف تلمس بها رسائل ومعاني يقصدها المصور ويجسدها أبطال الصور.

فوتوسيشن ” دير الأنافورا ” يبهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي (صور)

ومع زحام الأفكار وطرق التصوير وتنوع أماكن جلسات التصوير الخارجى والداخلى التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تم طرح فوتوسيشن جديد لخطوبة مينا وجاكلين يحمل معاني جميلة للثنائي ، ويظهر في خلفية كل صورة شكل مبنى كنسي أو صورة دينية تحمل رسالة ، ولمعرفة تفاصيل والمقصود من السيشن كان لنا هذا الحوار مع المصور ريمون.

فى البداية قال صاحب اللقطات : اسمى ريمون خلف و أعمل مصورًا لحفلات الزفاف ، وبدأت في مجال التصوير منذ عام 2013 ، بعد أن كنت أعمل فى مجال الجرافيك ديزاين والتصاميم .

وحكى ريمون عن قصة الصور وسبب اختيار مكان التصوير قائلاً : أثناء الترتيب والاتفاق على تفاصيل أماكن التصوير والفوتوسيشن لخطوبة مينا وجاكلين ذكرا لى أنهما لا يريدان أفكارًا مثل هذه المتداولة عبر وسائل السوشيال ميديا من تصوير وسط خضرة أو بجانب بحر ، وأنهما لا يريدان صورًا مثل المتداولة والتى تظهر فيها أشياء أوفر عن مجتمعنا ، والأهم أن تكون صورًا راقية.

وقال ريمون : اقترحت عليهما التصوير فى دير الأنافورا و لاقى هذا الاقتراح ترحابًا و ذلك لنوال بركة المكان أولاً .. وثانيًا لأن الدير يجمع كل عوامل رؤيتهما للسيشن الخاص بهما ، والتي ذكرناها منذ قليل .

وتابع ريمون : سبب آخر لقبول فكرة دير الأنافورا هو تعلقهما بالمكان ، لما له من ذكريات روحية كثيرة أثناء خدمتهما التابعة لأبينا المتنيح بيشوى كامل سليمان والذى كان مسئولاً عن خدمة أم الرحمة .

وقال ريمون : صور الكاجول سيشن هى عبارة عن جلسة التصوير تتم قبل حفل الزفاف بوقت ، وتكون بملابس الكاجوال أى ليست بملابس رسمية مثل البدلة والفستان ، وقد استخدمت فى التقاطها الإضاءة الطبيعية للمكان فى أغلب الصور ، واختارى لكل خلفية بهدف توصيل قصة أو حكاية معينة ودمجها بالوقفة كانت مقصودة لخلق حكاية او قصة لرواية صور الزفاف.

واختتم ريمون بقوله : سعيد جدًا بردود الأفعال التى وصلت لى ، وأتمنى أن يكون وفقنا الله فى تقديم شيء مختلف ، يجمع ما بين روحى البركة والبساطة .

وطنى
08 يونيو 2022 |