القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد إحالة قاتل القمص أرسانيوس وديد إلى فضيلة المفتي.. مدحت شكرى: تحية لكل منْ اقام العدل ونصب ميزانه وعمل للعدل ساحاته

كتب ، مدحت شكرى مدحت شكرى ، الناشط السياسى وعضو مؤسس بحزب التحالف الشعبى ، عبر حسابه علي فيسبوك : إحالة أوراق قاتل القس ارسانيوس وديد كاهن الإسكندرية الى فضيلة المفتي بعد مرافعة تاريخية للنيابة وتعديل وصف الاتهام للقتل العمد مع سبق الاصرار والترصد.

بعد إحالة قاتل القمص أرسانيوس وديد إلى فضيلة المفتي.. مدحت شكرى: تحية لكل منْ اقام العدل ونصب ميزانه وعمل للعدل ساحاته

في البداية ، لابد أن نقررأن فرحتنا بالحكم هي فرحة كل المصريين الشرفاء بالعدالة الناجزة التي تحققت في هذه القضية ، فحين تبتعد المواءمات ، وتتواري الانحيازات ، وتستحي التوازنات ، ويخجل التعصب ، تتحقق العدالة الناجزة.

وتابع ، قالت النيابة إن المتهم أثبتت سلامة قواه العقلية وتم إعداد تقرير رسمي ، كما أن النيابة أكدت أنه متزن نفسياً أثناء التحقيقات وأزهق روح المتهم أرسنيوس وديد " قاصدا " إزهاق روحه "وليس مهتز نفسيا" كما يدعى .

. أضافت النيابة العامة ، أن المجنى عليه بشوش الوجه كان يكرس حياته للدين يلتقى بحب وقبول كافة المواطنين ، والمتهم أزهق بروحه قاصدا قتله.

وقال محامى أسرة المجنى عليه الكاهن أرسانيوس وديد ، أن المتهم ترك هاتفه المحمول فى سنترال بعد خروجه من المعتقل لمنع تتبعه من قبل الأمن وجاء إلى محافظة الإسكندرية.

وعقب قائلا ، هذا الحكم بمثابة شمعة اوقدها الامل ، وأمل أوقدها حاله يأس كادت أن تتمكن ، هذا الحكم ضربه للشيطان الذي كان يقتل ويعمل برخصه الاختلال العقلي او الاهتزار النفسي تحيه لكل منْ اقام العدل ، ونصب ميزانه ، وعمل للعدل ساحاته .

أقباط متحدون
19 مايو 2022 |