القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مسئول أمريكي: ما لا يقل عن 17 مبشرًا خطفوا في هاييتي ما زالوا على قيد الحياة

قال مسؤول كبير في إدارة بايدن إن ما لا يقل عن 17 من المبشرين الذين اختطفتهم عصابة ماوزو 400 في هايتي ، والذين هدد زعيمهم ويلسون جوزيف بقتلهم إذا لم يدفع فدية قدرها 17 مليون دولار ، تأكدوا على قيد الحياة.

مسئول أمريكي: ما لا يقل عن 17 مبشرًا خطفوا في هاييتي ما زالوا على قيد الحياة

وقال مسؤول لم يذكر اسمه لرويترز إن الحكومة الأمريكية رأت دليلا على أن ما لا يقل عن 16 أمريكيًا وكنديًا ما زالوا على قيد الحياة بعد نحو ثلاثة أسابيع من اختطافهم أثناء خدمتهم في وزارة المعونة المسيحية في أوهايو .

يأتي البيان في أعقاب تأكيد وزارة الدفاع في جمهورية الدومينيكان المجاورة لهايتي يوم الخميس الماضي أن خمس طائرات هليكوبتر أمريكية على الأرجح في طريقها إلى هايتي في مهمة إنسانية هبطت في مقاطعة بويرتو بلاتا للتزود بالوقود والراحة.

الدومينيكان اليوم تقارير أن المروحيات تسبب في ضجة في وسائل الاعلام الاجتماعية بسبب الأزمة السياسية في هايتي التي تفاقمت بسبب عمليات الخطف المبشرين.

في أحدث بيان لها حول اختطاف المبشرين ، قالت وزارة المساعدة المسيحية إن التعامل مع الوضع كان "مكثفا". تضم مجموعة المبشرين خمسة أطفال ، أصغرهم لم يتجاوز العام من العمر.

إنه اليوم الحادي والعشرون منذ وقوع عملية الاختطاف في هايتي. كانت الأسابيع الثلاثة الماضية رحلة مكثفة ، لكن الله حملنا بأمانة مع عائلات الرهائن. وقالت وزارة المساعدات الدولية يوم الجمعة " نحن على ثقة من أنه كان يحمل الرهائن أيضا" .

محرر الاقباط اليوم
09 نوفمبر 2021 |