القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إحياء الذكرى الثالثة لـ 7 شهداء بدير الأنبا صموئيل وكنائس إيبارشيتان

يحيي دير القديس الأنبا صموئيل المعترف، شمال المنيا، و كنائس إيبارشيتي المنيا و شرق المنيا، قداسات الذكرى السنوية الثالثة لشهداء الحادث الإرهابي الثاني، الذي استهدف دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا، وذلك بإقامة القداسات الإلهية.

إحياء الذكرى الثالثة لـ 7 شهداء بدير الأنبا صموئيل وكنائس إيبارشيتان

والشهداء هم أفراد عائلة واحدة، بالإضافة الي الشهيد السابع وهو السائق، والشهداء ثلاثة أشقاء، هم : كمال ونادى ورضا يوسف شحاتة، أعمارهم فى العقد السادس، قرروا أن ينالوا بركة القديس الأنبا صموئيل المعترف، وشهداء

الحادث الإرهابى الذي استهدف زوار الدير، في مايو من عام 2018، فاتفقوا على أن يجمعوا زوجاتهم وأبناءهم ومن تزوج منهم، وتوجهوا فجر الجمعة 2 نوفمبر، ليشاركوا في القداس الإلهي بكنيسة الدير من بدايته وبعدها يقضوا بعض

الوقت مع آباء الدير ويشاهدوا مزاراته ومنها مزار شهداء حادث الدير فى مايو 2017، بجانب تنزه الأطفال في حدائق الدير، ثم العودة لمنازلهم بحي 6 أكتوبر جنوب مدينة المنيا، ولكن لم يخطر ببال الأشقاء الثلاثة أن رحلتهم ستكون الأخيرة.

وضمت قائمة الشهداء : ريهام ميلاد يوسف، والطفلين بيشوي رضا يوسف، وماريا كمال يوسف، بالإضافة إلى الشهيد أسعد فاروق لبيب سائق.

وكانت حافلتين تقل أقباط تعرضت لهجوم من مسلحي، أثناء عودة الحافلتين من زيارة لدير الأنبا صموئيل المعترف أقصى شمال غرب محافظة المنيا، وأسفر الهجوم من استشهاد 7 أقباط وإصابة 18 آخرين.

كما استشهد 28 من أقباط محافظتي المنيا وبني سويف ، في 26 من مايو عام 2017، إثر استهداف عناصر إرهابية لحافلات تقل الأقباط، وهم في طريقهم لدير الأنبا صموئيل المعترف، غرب مركزي مغاغة و العدوة، أقصى شمال محافظة المنيا.

وطنى
03 نوفمبر 2021 |