القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تفاصيل حريق مبنى خدمي بدير مارجرجس الحديدي بأخميم

اندلع حريق مساء الجمعة داخل ممر بمبنى خدمي بدير مارجرجس الحديدي في قرية العساوية شرق أخميم سوهاج، مما أسفر عن أضرار فى الممر القاطع طرقه بين غرف القلالى وأضرار ببعض الأبواب والنوافذ بالغرف، والتهمت النيران ايضا غرفة تستخدم كمخزن وثلاجات لحفظ الأطعمة.

تفاصيل حريق مبنى خدمي بدير مارجرجس الحديدي بأخميم

شارك أهالى قرية العساوية فى عملية الإطفاء حتى وصول قوات الدفاع المدني الذي سيطر على الحريق قبل انتشار النيران في المكان ودون حدوث اى أضرار بالكنائس الملحقة بالدير.

أكد الدير ان الحريق بدأ فى الخامسة مساءً عندما شاهد أمين الدير دخان داخل الممر الذي يوجد به مكان انتظار وبها بعض الأيقونات التي لها اضاءة حيث اشتعلت وانتشرت النيران إلى ان وصلت للكنب والكراسي الموجودين في منطقة الجلوس،

وبجوارها لوحة كهرباء تتحكم بالمبنى. ثم أمسكت النيران ببعض الأبواب الخشبية بالممر والباب الخشبي المؤدي لكنيسة البابا كيرلس وهى كنيسة صغيرة يصلى فيها فى عيد الشهيد مارمينا والبابا كيرلس ولكن لم تصل النيران للكنيسة نفسها.

وأضاف شاهد عيان أن النيران امتدت لغرفة واحدة وهى تستخدم كمخزن وبها بعض الثلاجات لتخزين الأطعمة حيث التهمت النيران الغرفة والأجهزة الكهربائية، مشيرا ان النيران لم تخرج عن إطار الممر داخل هذا المبنى الذي يخصص كغرف تخزين وقلالى رهبان ، ولم تصاب اى كنيسة بالدير باى أضرار ، ولم يصاب اى عنصر بشرى حيث كانت هناك أسرة واحدة فى الطابق الأعلى للحريق وخرجت بسلام ، وتم احتواء الأوضاع .

وأكد المصدر ان هذا المبنى لا يدخله غرباء وان الكاهن شاهد تصاعد الدخان من لوحة الكهرباء ولا توجد اى شبهة جنائية ، وان اهالى القرية أسرعوا وقدموا العون فى إطفاء الحريق ومساعدة الدفاع المدني فى احتواء الأوضاع ، مؤكدا ان الدير

بخير وجميع الكهنة والعمال ، مشيرا إلى ان النيابة قامت بمعاينة أثار الحريق ، ويجرى الان مراجعة كاملة للكهرباء بالدير وتغير الأسلاك لمعرفة أسباب الضغط الذي أدى للحريق ووضع كافة الإجراءات الوقائية للمستقبل لعدم تكرار الأمر .

وطنى
24 اكتوبر 2021 |