القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

طرائف الطائرة المُختطفة.. مصري حاول إخفاء "فرخة".. وآخر اتصل بأقاربه ليفتخر باختطافه

بعيداً عما نشر خلال الساعات الماضية من أخبار ومعلومات عن الطائرة المصرية التي اختطفت فجر أمس الثلاثاء من مطار برج العرب إلى مطار لارانكا القبرصي، كشف أحد المصريين الذي كان من بين المختطفين على متن الطائرة المصرية، عن مواقف طريفة قام بها المصريون على الطائرة.

طرائف الطائرة المُختطفة.. مصري حاول إخفاء "فرخة".. وآخر اتصل بأقاربه ليفتخر باختطافه

فبعد عودة المواطن "عبدالله العشماوي"، إلى مصر عقب الواقعة، نشر عبر صفحته على "فيس بوك" مجموعة من المواقف التي كشفت خفة دم المصريين، حيث توجه بالشكر في بداية الأمر إلى الله على عودته السالمة بعد هذه الرحلة الصعبة والمتعبة، واصفاً ذلك اليوم بأنه «لا ينسى».

وقال «العشماوي» إنه رغم هذه التجربة الصعبة إلا أنها لم تخلوا من بعض الفكاهة، وسرد أن أحد المصريين المختطفين قرر أن يتصل بزوجته وأصدقائه واحداً تلو الآخر ليقول لهم بصوت مرتفع للغاية «أنا مخطوف يا محمد .. أنا مخطوف يا فاطمة .. إلخ».

كما قام رجل آخر بالاتصال بزوجته ليبلغها عن وجود بعض الأموال التي كان يخفيها في أحد البنوك وذلك خوفاً من أن يموت خلال عملية الخطف وتضيع الأموال على أسرته، إلا أن الغريب قيام زوجته بتكرار سؤاله عن اسم وفرع البنك دون الالتفات إلى ما قاله بشأن تعرضه للاختطاف.

أما أكثر المواقف المضحكة فكانت لرجل مصري سعى لإخفاء «دجاج بلدي مجمد» في حقيبته بعد انتهاء عملية تحريرهم من الطائرة وعودتهم في طائرة أخرى إلى القاهرة، إلا أن أمن المطار عثر عليها في حقيبته اليدوية وطالبوه

بتسليمهم الدجاج ليضعوه في الثلاجة الخاصة بالطائرة، إلا أنه استشاط غضباً ورد قائلاً :"بتعدوا حزام ناسف ومش عاوزيني أعدي فرخة مجمدة؟!" –في إشارة إلى قيام الخاطف بتمرير حزام ناسف من أمن المطار قبل تنفيذه لعملية الاختطاف-.

وأخيراً كان هناك رجلاً نائماً قبل اكتشافه لاختطاف الطائرة، وعند استيقاظه أخبره بعض الركاب بأننا سوف نهبط في دولة قبرص، إلا أن رده كان طريفاً حيث قال :"أنا كده مش هلحق الطائرة بتاعتي».

وكانت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران، قد خطفت خلال رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة، وأجبرت على الهبوط في مطار لارناكا القبرصي.

وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة كان على متنها 55 راكبا من جنسيات مختلفة و7 من أفراد الطاقم بالإضافة إلى أحد أفراد الأمن.

وقالت وزارة الداخلية إن خاطف الطائرة المصرية، اليوم الثلاثاء، من العناصر الجنائية المسجلة وسبق تورطه في العديد من قضايا التزوير وانتحال الصفة والنصب والسرقات المتنوعة والمخدرات.

وأضافت، أن الخاطف سبق الحكم عليه بالحبس لمدة عام في قضية تزوير إلا أنه هرب من محبسه خلال يناير عام 2011 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده في وقت لاحق، واستكمال مدة العقوبة اعتبارا من 5 يناير في نفس العام وأفرج عنه بتاريخ 3 يناير 2015.

صدى البلد
30 مارس 2016 |