القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

داعش يهدد بغزو الفاتيكان وفتح روما .. ويتوعد المسيحيين : " إبشروا ايها المسلمون سنقاتل الصليبيون بكل طلقة وسكين ..ولنا لقاء في روما قريبا"

هدد المتحدث باسم تنظيم "داعش"، أبي محمد العدناني، بعملية جديدة في روما، قائلا: "لنا لقاء في القدس وروما قريبا".

داعش يهدد بغزو الفاتيكان وفتح روما .. ويتوعد المسيحيين : " إبشروا ايها المسلمون سنقاتل الصليبيون بكل طلقة وسكين ..ولنا لقاء في روما قريبا"

وتابع في كلمة صوتية له، اليوم الاثنين، تحت عنوان "قل موتوا بغظيكم"، موجها برسالة إلى التحالف المناهض لـ"داعش"، قائلا: "الصليبيون اجتمعوا وتكاتفوا وتآمروا ضد المجاهدين"، مشيرا إلى أنهم لا يخافون من هذا التحالف، وفقا له.

وأضاف العدناني، قائلا: "سنقاتلكم بالعقيدة، وإنكم لن تقدروا على ما تدبرون، فـ"داعش" بقيت شوكة في حلوقكم، وأنكم لن تروا إلا الشدة والبأس، فابشروا أيها المسلمون، فإن الدولة الإسلامية تقوى وتشتد في كل مكان، رغم الحملة الصليبية ضدها"، على حسب قوله.

وأضاف المتحدث باسم "داعش": "نبشر بامتداد الدولة الإسلامية إلى خورسان، والذين أعلنوا مبايعتهم للدولة ولأمير المؤمنين، وتم تعيين حافظ سعيد خان، والي على ولاية خروسان التابعة لـ"داعش"، وعبدالرؤوف خادم نائبا له، وندعو الجميع في خورسان بالانضمام لنا"، بحسب تعبيره.

وأضاف: "نهيب بجميع مواطني الدولة الإسلامية في خورسان إلى السمع والطاعة للوالي حافظ سعيد خان"، داعيا إياهم إلى قتال الأعداء من تحالف الصليبيين، مشيرا إلى أن النصر سيكون قريب"، على حد زعمه.

وقال: "إن الحملة الصليبية ضد الدولة مضى عليها شهور، وأنهم يزدادون خوفا ورعبا، وأنه ما زال أوباما يحذر من الإنجرار لحرب برية مع داعش"، منتقدا دور حكام العرب، واصفا إياهم بأنهم "مرتدين"، لأنهم شاركوا في الحملة ضد التنظيم، وفقا لوصفه.

واختتم: "يا أيها المجاهدون، اعدوا واستعدوا لقتال الصليبيين، سواء بطلقة أو سكين أو ركنة أو لكمة"، بحسب قوله.

دوت مصر
26 يناير 2015 |