القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

المطران حنا عطا الله: حرية التعبير لا تعني التطاول على الرموز الدينية

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأننا نرفض وبشكل قاطع ما أقدمت عليه احدى الصحف الفرنسية الساخرة من إساءة للديانة الاسلامية وهي الصحيفة ذاتها التي قامت في الماضي بوضع رسومات مسيئة بحق الديانة المسيحية والسيد المسيح ، كما انها أساءت للكثير من القيم الاخلاقية والانسانية .

المطران حنا عطا الله: حرية التعبير لا تعني التطاول على الرموز الدينية

واضاف المطران "إننا مع حرية التعبير ومع الديمقراطية ولكن هذا التطاول على الرموز الدينية لا يمكن اعتباره بأي شكل من الاشكال حرية تعبير".

وعبر عن رفضه لما أقدمت عليه هذه الصحيفة الفرنسية، مؤكدا بان التحريض على الديانات وعلى الانبياء والاستهزاء بالرموز الدينية إنما هو امر مرفوض وهو ينصب في مصلحة أولئك الذين يريدون تفكيك مجتمعاتنا وإثارة الضغينة والفتن والتشرذم في صفوفنا وبين ظهرانينا .

وقال إن إساءة هذه الصحيفة للاسلام وقبل هذا إساءتها للمسيحية إنما هو عمل غير حضاري وغير انساني ، فمهما حاولوا الاساءة لانبيائنا ولرموزنا الدينية فإنهم لم يتمكنوا من النيل من قدسية وسمو هذه الرموز وهذه الديانات .

واهاب برجال الدين الاسلامي والمسيحي وكل العقلاء والمفكرين والمثقفين الملتزمين بقضايا الامة بضرورة العمل معا من اجل توحيد الصفوف ونبذ الفتن .

وكالة معا
17 يناير 2015 |