القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

جلسات نصح وإرشاد لقواعد النور لإقناعهم بقبول الأقباط وأعضاء "الوطنى"

قالت مصادر مقربة من التيار السلفى إن قيادات حزب النور والدعوة السلفية بدأوا فى تنظيم جلسات نصح وإرشاد لقواعد الدعوة والحزب لإنهاء حالة الرفض الموجودة داخل القواعد بخصوص ترشح الأقباط والمرأة على قوائم «النور»، كذلك ترشح عدد من رموز الحزب الوطنى المنحل على مستوى الفردى والقائمة.

جلسات نصح وإرشاد لقواعد النور لإقناعهم بقبول الأقباط وأعضاء "الوطنى"

وأوضحت المصادر أن قيادات الدعوة أفتت بأن ترشيح المرأة والأقباط على قوائم الحزب ضرورة تبعاً لقانون الانتخابات البرلمانية، والضرورات تبيح المحظورات، فترشحهم كأكل الميتة،

كما أنه لن تكون لهم ولاية، وعدم المشاركة فى ظل قانون يحتم ترشح المرأة والأقباط مفاسده على الإسلاميين تفوق مفسدة ترشح المرأة وغير المسلم. وأضافت المصادر لـ«الوطن» أن القيادات

ناقشت مع القواعد فتاوى المشايخ السابقة قبل ثورة 25 يناير، والتى رفضوا خلالها ترشيح المرأة والأقباط، إلا أنهم أوضحوا للقواعد أن حكم ولاية المرأة والكافر ثابت لكن الفتوى متغيرة.

وقال عبدالله بدران، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، إن الحزب يسعى للتوافق ولم شمل وعدم الإقصاء والتنوع، مضيفاً لـ«الوطن»: «نسعى لكسب قوى سياسية مخلصة تتسم بالوطنية ولديها قدرة فنية على خوض الانتخابات البرلمانية بشكل جيد سواء من خلال الحزب أو من خلال شخصيات أخرى من خارجه حتى ولو كانت تابعة للحزب الوطنى المنحل.

الوطن
16 يناير 2015 |