القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس يدين رسوم شارلي إبدو المسيئة للرسول : الإساءه مرفوضة على أي مستوى

قال محمد الدرديرى سفير إثيوبيا فى مصر، إن هناك  لجنة ثلاثية للتفاوض حول سد النهضة ولن نتفاوض عبر الإعلام وفكرة اللجنة إثيوبية .

البابا تواضروس يدين رسوم شارلي إبدو المسيئة للرسول :  الإساءه مرفوضة على أي مستوى

وقال :”خلال الفترة السابقة بدأت العلاقات فى تحسن  لسا يجب ان نترك ما للخبراء للخبراء وما للسياسيين للسياسيين  واللجنة تقوم بدورها.”

وأضاف فى كلمته فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بالكاتدرائية بالعباسية بحضور البابا تواضروس الثانى وبطريرك إثيوبيا “: فى هذا المرحلة وقعنا على خمسة اتفاقيات تتعلق بتعزيز التجارة والتعليم والصحة وقضايا المرأة وتقوية القدرات الدبلوماسية وتبادل الخبرات فى مجال الشباب الدبوماسى وناك زيارت متبادلة لقاءت متكررة”.

هذا وخلال المؤتمر عقب البابا تواضروس الثانى، على الرسوم المسيئة للرسول “ص” بمجلة “شارلى ابدو” الفرنسية قائلا:” الإساءه مرفوضة على أي مستوى فهي مرفوضة على المستوى الفردي فإذا امتدت إلى الأديان فهذا أمر لا هو إنسانى ولا أخلاقى ولا إجتماعى ولا يساهم فيى السلام العالمى وأرى هذه الاساءات لا تحقق أي شئ بالمرة  فهي كمن يضارب الهواء فماذا سيستفيد من ذلك”.

كما أضاف بطريرك إثيويبا : “نحن في إثيوبيا نعيش مسلمين ومسيحيين فى سلام ، فعندما تحترمنى احترمك، ونحن نعزز ثقافة التقارب والاحترام ولا نشجع ما دون ذلك”.

وتابع فى كلمته: سنحل قضية دير السلطان في القدس  فالأخوة .

وكالة اونا
14 يناير 2015 |