القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور ... دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين يفتتح معرض الأثاث الخاص بالدير

الدير الأبيض منارة في وسط محافظة سوهاج

يعد دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين منارة روحية داخل محافظة سوهاج بصعيد مصر ، ويشتهر بالدير الأبيض بصعيد مصر فكل من قصده يشعر بوجود الله في المكان، ويرجع تسميه الدير بالدير الأبيض لأنه مشيد بالحجر الجيري الأبيض.

بالصور ... دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين يفتتح معرض الأثاث الخاص بالدير

لم يقتصر الدير على الأماكن المقدسة فقط بل جعل رهبان الدير منه مكانا مميزا لخدمة المجتمع أيضا، وخاصة أبناء سوهاج فيتفانى مجمع رهبان الدير وعلى رأسهم نيافة الحبر الجليل الأنبا أولوجيوس رئيس الدير في

توفير كافة وسائل الراحة والمعيشة لخدمة ابناء المحافظة، ومن ضمن الخدمات التي يقدمها الدير ورشة لتصنيع الأثاث المنزلي، و تم مؤخرا افتتاح معرض الأثاث الخاص بالدير، اقتربت وطني من الدير لمعرفة هذه الخدمة

أوضح الراهب إبرام الشنوتي المسئول عن ورشة تصنيع الأثاث بالدير، أن الدير يخدم أبناء محافظة سوهاج وغيرهم من المحافظات المختلفة، وبدأت ورشة النجارة في الدير منذ 15عام، مع بداية رهبنة الراهب إبرام بالدير، وتنتج الورشة جميع أنواع الأثاث كما أنها تنفذ أي موديل يطلبه الزائرين، واشتهرت منتجات الورشة للكثيرين وبدأ أن يأتي إلينا أشخاص كثيرون من خارج سوهاج.

أكمل الراهب إبرام أنه منذ 4سنوات طلب من الأنبا أولوجيوس رئيس الدير عمل معرض لمنتجات الورشة لتسهيل الأمر على الزائرين، ولكن لم يكن أذن الله طوال هذه المدة، وفي يناير 2016رتب الله أن تدخل فكرة إنشاء المعرض في حيز التنفيذ، وتم اختيار مكان المعرض على أن يكون فوق الورشة، ويكون المعرض دورين كل دور مساحته 500متر.

استطرد الراهب إبرام حديثه بانه تم على الفور التنفيذ، وبدأنا في تشطيب دور واحد فقط نظرا لقلة الأمكانيات المادية، والتشطيبات النهائية أخذت سنة واحدة فقط بمعاونة مهندس ديكور، الى أن وصل إلى شكله النهائي.

عن الورشة وكيف يسير العمل فيها قال أبونا إبرام: إن جميع العاملين بالورشة من أبناء محافظة سوهاج، ويصل عددهم تقريبا إلى 30عامل، ويوفر الدير لمن يرغب المبيت بداخل الدير، ويضم العاملين جميع التخصصات من عمال تنجبد وعمال دهانات وعمال نجارة.

وعن الصعوبات التي تقابلها الورشة أوضح أبونا أن العمالة من التحديات التي تواجه أثناء العمل، كما أن هناك فترات لا توجد فيها طلبات من الورشة.

وطنى
03 يناير 2018 |