القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالتفاصيل | الأمن الوطني يحبط مخططًا إرهابيًا كبيرًا يستهدف مصر في 7 يناير

كشفت التحريات الأولية، التي أجراها فريق أمنى رفيع مستوى، حول واقعة العثور على مخزن يحتوي على مواد متفجرة وأسلحة بمدينة السادس من أكتوبر، أن متهمين جلبوا الأسلحة والذخائر من مناطق جبلية حدودية إلى محافظة الجيزة، وتحديدا منطقة مساكن دهشور، نظرا لطبيعتها، لاستخدام هذه المواد المتفجرة والأسلحة فى استهداف منشآت وأشخاص بشكل عشوائي، يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد.

بالتفاصيل | الأمن الوطني يحبط مخططًا إرهابيًا كبيرًا يستهدف مصر في 7 يناير

وقالت مصادر أمنية مسئولة إن المتهمين عُثر بحوزتهم على خريطة ترصد مناطق سيتم استهدافها لم يتم الإفصاح عنها، منعا لنشر الذعر فى نفوس المواطنين، مؤكدا أن الإرهابيين كانوا يستهدفون منشآت ودور عبادة، بالتزامن مع أعياد 7 يناير.

وأكد المصدر أن الاجهزة الأمنية رصدت معلومات مهمة حول المتهمين وتمويلهم، ومن يساندهم فى جلب هذه الأسلحة والمواد المتفجرة، وتم التعامل بحرفية شديدة مع القضية، حتى يتم ضبط المتفجرات وإحباط تلك العمليات الإرهابية.

وكان ضباط فرع الامن الوطنى قد أعدوا خطة محكمة، وتم التنسيق مع مباحث الجيزة وخبراء المفرقعات لشن حملة موسعة تستهدف المنطقة لضبط المخزن والمتفجرات، وتعامل خبراء المفرقعات مع هذه المواد المتفجرة تحسبا لانفجارها.

البوابة نيوز
02 يناير 2018 |