القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

عن منع أقباط المنيا من الصلاة.. "القرموطى" : "أسلوب عفن لا يتغير"

انتقد الإعلامي جابر القرموطي، منع قوات الأمن أقباط عزبة "الفرن" التابعة لمجلس قروي بمركز أبوقرقاص في جنوب المنيا، من الاحتفال بعيد صعود جسد العذراء، حسب الاعتقاد المسيحي، بعد ختام صوم العذراء الذي استمر أسبوعين.

عن منع أقباط المنيا من الصلاة.. "القرموطى" : "أسلوب عفن لا يتغير"

وقال "القرموطي" خلال تقديم برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر قناة النهار 1"، مساء الأربعاء، إن ملف أزمة الأقباط يُفتح مع كل مناسبة حتى لا يمر أعيادهم بسلام، مؤكدًا أن الأزمات لا يمكن أن تحل بهذه الطريقة العفنة والغير مجدية والتى لا تتغير منذ سنوات طويلة، على حد وصفه.

وأشار إلى أن القانون وليس الأهواء هو من يحكم الجميع مسلمين ومسيحيين، ويكفل لهم الحفاظ على حقهم في ممارسة العبادات، مطالبًا الأمن بضبط النفس والتمتع بالحكمة عند التعامل مع مثل تلك الأمور.

وكان عدد من أقباط عزبة محمد موسي الشهيرة بعزبة الفرن التابعة لمجلس قروي أبيوها بمركز أبوقرقاص في جنوب المنيا، اتهمموا عناصر من الأمن بمنعهم من إقامة صلوات قداس الأحد، بدعوي عدم الحصول على ترخيص.

كما قرر عدد من الأهالي إرسال برقيات عاجلة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولرئاسة مجلس الوزراء، ولوزارة الداخلية ولمديرية أمن المنيا، يتضررون فيها منعهم من الصلاة.

الفجر
23 اغسطس 2017 |