القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إطلاق اسم شهيد كنيسة طنطا على أحد معامل متحف الحضارة

أطلقت إدارة المتحف القومى للحضارة بالفسطاط، اسم الشهيد بيشوى نادى شنودة، الكيميائى بالمتحف، الذى راح ضحية تفجيرات كنيسة طنطا فى أبريل الماضى على معمل الكربون 14 الذى كان من المقرر أن يعمل به الشهيد.

إطلاق اسم شهيد كنيسة طنطا على أحد معامل متحف الحضارة

جاء ذلك خلال الاحتفالية الخاصة، التى نظمها اليوم العاملون بالمتحف لتكريم اسم بيشوى الذى اغتالته يد الإرهاب حيث قامت والدة الشهيد بيشوى بقص الشريط بمصاحبة المهندس محروس سعيد، المشرف العام على المتحف، وأجرت جولة داخل المعمل هى وأسرته والتقطت الصور مع زملائه.

وأكد المهندس محروس سعيد، أنه كان لزاما على من أحب بيشوى من أصدقاء ورؤسائه أن يشيدوا بصاحب الخلق الحسن والشخصية المهذبة ويقدموا لأسرته وأهله وجيرانه أصدق العزاء وأقل شعور الوفاء.

ومن جانبه، قال معتز الحسينى المسؤول الإعلامى للمتحف، إنه تم خلال حفل التكريم تسليم والدة الشهيد بيشوى شهادة تقدير ودرع الوفاء من الزملاء، كما تم عرض فيلم تسجيلى عن بيشوى مصحوبا بمجموعة من الصور مع زملائه وأصدقائه وأيضا العديد من اللقاءات والأحداث والفعاليات، التى شهدها بيشوى معهم.

وأوضح الحسينى، أنه على هامش الاحتفالية تم عمل جولة لأسرة الفقيد لزيارة الكنيسة المعلقة وكنيسة مارى جرجس بمجمع الأديان، لافتا إلى أنه حرص على حضور الاحتفالية الدكتورة سامية الميرغنى، مدير مركز بحوث وصيانة الآثار سابقا.

مبتدأ
01 اغسطس 2017 |