القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور.. مدير أمن القاهرة يتفقد الخدمات الأمنية أمام الكنائس

تفقد اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، الخدمات الأمنية بعدد من المناطق، بالإضافة للمرور على الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وعدد من الكنائس بجميع قطاعات المديرية.

بالصور.. مدير أمن القاهرة يتفقد الخدمات الأمنية أمام الكنائس

جاء ذلك، اليوم الأحد، للتأكد من تطبيق الخطط الأمنية التي تم اعتمادها لتوفير أقصى درجات التأمين لدور العبادة المسيحية، وتأكيد الحفاظ على منطقة خالية في محيط كل كنيسة كحرم آمن لها.

وشدد الوزير، على خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لتحقيق أعلى درجات التأمين، ونشر الأقوال الأمنية وقوات الانتشار السريع التي تجوب جميع أرجاء العاصمة، وفي جميع الشوارع والميادين، بالإضافة إلى محيط الكنائس.

كما تم تكليف خدمات البحث الجنائي بتوسيع دائرة الاشتباه وضبط كل ما يخلّ بالأمن العام، والاستعانة بمنظومة كاميرات المراقبة الموجودة جميع الكنائس التي تشهد احتفالات.

وخلال الجولة حرص مدير أمن القاهرة على مناقشة أفراد الأمن المعينين من المديرية للوقوف على مدى إلمامهم بمهام عملهم وكيفية التصرف في جميع المواقف، وكلّف القيادات الميدانية بالتواصل والتنسيق المستمر مع مسئولي دور العبادة المسيحية لتلافي أية ملاحظات قد تطرأ على الخطط الأمنية وفحص المترددين بما يحقق أقصى درجات التأمين.

فيتو
16 يوليو 2017 |