القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور .. أسقف الفشن في أربعين شهداء المنيا: "انظر إلى الأمام ولا تدع الماضي يعوقك"

ترأس الأنبا أسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا في بني سويف، قداس الأربعين بكنيسة مار جرجس بقرية نزلة حنا على ضحايا وشهداء الحادث الإرهابي الذي وقع خلال مايو الماضي، واستهدف حافلة يستقلها أقباط أثناء توجههم لدير الأنبا صموئيل بالمنيا.

بالصور .. أسقف الفشن في أربعين شهداء المنيا: "انظر إلى الأمام ولا تدع الماضي يعوقك"

وكثفت قوات الشرطة بمديرية أمن بني سويف، من تواجدها بمداخل ومخارج قرية نزلة حنا وبمحيط كنيسة مارجرجس بالقرية، تزامنا مع بدء القداس.

وتوافد مئات المصلين من أهالي القرية والقرى المجاورة داخل الكنيسة وخارجها للمشاركة في القداس وسط حالة من البكاء والحزن من أهالي الضحايا حزنا على أبنائهم، رافعين صور للشهداء والشموع حيث ارتدى منظمين القداس ملابس بيضاء تحمل صور الشهداء.

وقال الأنبا اسطفانوس خلال العظة بالقداس: "يجب على الإنسان أن ينظر إلى أكثر من اتجاه، ولا يمكن أن ينظر إلى نظرة أحادية، الله حين خلق الإنسان، وخلق له رأس تتحرك في جميع الاتجاهات لكي ينظر بها، ولا يكون نظره في اتجاه واحد، فلابد للجميع ان تكون نظراتهم للأعلى والأسفل وللأمام والخلف، إلى اليمين واليسار".

وتابع مطران ببا: "الله ضابط للكل ومجري للأمور، وليس للإنسان تسيير بها، ولا يجب للأنسان أن يخاف من أنسان مثله او شيطان، فتسليم الأمور لله واجب على الجميع".

وأضاف: "انظر إلى الأمام ولا تدع الماضي يعوقك، وانظر إلى الخلف لكي تتعلم من سلبيات الماضي".

وشكر الأنبا اسطفانوس المجتمع بكامله بكل فئاته وأطيافه على مشاعر الطيبة التي برزت خلال الاطمئنان على المصابين سواء بالزيارة او المهاتفة وما ذلك، او مشاركتهم في العزاء.

كما وجهه الشكر إلى القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة بني سويف وعلى رأسهم محافظ بني سويف ومدير الأمن.

شارك في القداس قساوسة من مطرانية سمالوط والفيوم وبني سويف، بالأضافة إلى حضور عدد من الشخصيات العامة.

صدى البلد
03 يوليو 2017 |