القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

قيادات أمنية تلتقي بمجمع رهبان دير الأنبا صموئيل المعترف

عقد نيافة الأنبا باسليوس أسقف ورئيس دير الأنبا صموئيل ومجمع رهبان الدير أجتماع مع عدد من القيادات الامنية والتنفيذية، أثناء زيارتهم لدير الأنبا صموئيل المعترف لبحث أجراءات تأمين سلامة الدير .

قيادات أمنية تلتقي بمجمع رهبان دير الأنبا صموئيل المعترف

تحدث رهبان الدير حول عدد من المطالب التى يجب توافرها للتأمين ومنها: رصف طريق المدق بطول 30 كم ،والذى يمثل صعوبة فى حركة وسائل النقل وهو ما سهل وقف الارهابين للسيارات وأيضا التأخير فى نقل المصابين لوعورة أرضه غير الممهدة رغم أن الدير يمثل مصدر رئيسى للسياحة الدينية .

تحدث الرهبان حول صعوبة التواصل لعدم وجود شبكات أتصال، وهذا كان من أسباب أختيار الأرهابين لهذا الموقع وفشل بعض المصابين فى الأتصال باحد لإنقاذهم ، مطالبين بوضع شبكات تقوية للاتصال .

جاء المطلب الثالث للرهبان بضرورة وضع كاميرات حديثة أمام الدير مع وجود قوة أمنية ثابتة لتأمين الدير ومتحركة على الطريق الذي يربط بين الدير والطريق الغربى .

أكدت القيادات فى هذا اللقاء أنه سيتم العمل على سرعة رصف الطريق، كما تقوم الأن مدرعة من الشرطة بتأمين مدق الدير، ونقل الحافلات والسيارات الوافدة للدير لتأمين وصولها من المدق إلى الدير ، وخلال كل ساعة تتحرك المدرعة لنقل الزائرين والعودة بأخرين .

كان نيافة الأنبا باسليوس رئيس الدير ترأس صلاة الثالث على شهداء الدير يوم الأحد الماضي داخل الدير ، كما تفقد نيافته المصابين بمعهد ناصر في القاهرة ، ويبذل رئيس الدير جهود كبيرة لمتابعة الأوضاع وتأمين الزائرين من خلال عدة اجتماعات مع قيادات المحافظة والقيادات الأمنية .

نادر شكرى -وطنى
31 مايو 2017 |