القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الملك عبدالله والبابا تواضروس يبحثان تسهيل زيارة المقدسات المسيحية بالأردن

بحث الملك الأردني عبدالله الثاني، أمس الأحد، مع بابا الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، تواضروس الثاني، سبل تسهيل زيارة المسيحيين المصريين إلى أماكن الحج المسيحي في الأردن، وخاصة المغطس.

الملك عبدالله والبابا تواضروس يبحثان تسهيل زيارة المقدسات المسيحية بالأردن

جاء ذلك خلال لقاء جمع الملك والبابا في قصر الحسينية الملكي بالعاصمة الأردنية عمان، بحضور الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري الملك للشؤون الدينية والثقافية، وفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "البترا".

واستعرض البابا والملك سبل تعزيز زيارة المسيحيين المصريين إلى الأردن، وأماكن الحج المسيحي، خصوصًا المغطس، والذي يحظى بمكانة دينية رفيعة لدى جميع أبناء الطوائف المسيحية، وهو المكان الذي تعمد به يسوع على يد يوحنا المعمدان حسب المعتقدات المسيحية في نهر الأردن.

وتطرق اللقاء إلى أهمية استضافة الأردن لأعمال الجمعية العامة الـ11 لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والمقرر أن يحضره البابا، وما يمكن أن تسهم فيه من تعزيز لدور مسيحيي الشرق في المنطقة.

ونقلت الوكالة الأردنية، على لسان الملك عبدالله، قوله إن الأردن كان بلدًا تاريخيًا ولا يزال نموذجًا في التآخي والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين في المنطقة والعالم.

بدوره، أعرب البابا تواضروس الثاني، عن تقديره لـ"دور الأردن في تعزيز التفاهم ومد جسور التلاقي بين مختلف أتباع الأديان السماوية".

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، إن حديث البابا والملك الأردني تطرق إلى قانون بناء وترميم الكنائس الذي صدر بمصر مؤخرًا، والذي تعتبره الكنيسة خطوة على الطريق الصحيح من أجل إرساء أسس المواطنة والمساواة تقي المجتمع أتعابًا كثيرة.

الوطن
05 سبتمبر 2016 |