القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

رئيس الوزراء العراقى للبابا فرنسيس : "حريصون على حماية المسيحيين وتأمين حريتهم بممارسة طقوسم الدينية"

MCN

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الأربعاء حرص حكومته على حماية اتباع الديانة المسيحية وتأمين الحرية لهم في ممارسة طقوسهم الدينية في العراق.

رئيس الوزراء العراقى للبابا فرنسيس : "حريصون على حماية المسيحيين وتأمين حريتهم بممارسة طقوسم الدينية"

وقال العبادي خلال لقائه "قداسة الحبر الأعظم" البابا فرنسيس في الفاتيكان اليوم، إن "العراقيين من جميع مكوناتهم يقفون موحدين للدفاع عن بلدهم ضد الإرهاب، الذي يستهدف جميع الاديان والطوائف بما فيها المسلمون والمسيحيون"، مضيفا: "المسيحيون في العراق هم محط اعتزازنا ومحبتنا ونحن حريصون على رعايتهم وحمايتهم وتأمين حريتهم في ممارسة طقوسهم الدينية".

وأعرب عن "تقديره لمواقف البابا في الدعوة للوحدة ونبذ الإرهاب والتطرف وحث المسيحيين على البقاء في بلدهم العراق والدفاع عنه".

من جهته وبحسب البيان فإن البابا "بارك جهود الحكومة العراقية في دعم التعايش السلمي بين مكونات الشعب العراقي وتصديها للإرهاب الذي يستهدف الإنسانية ويهدد الأمن والاستقرار"، معربا عن أمنياته بأن يتخلص العراق من الإرهاب ويعم السلام في جميع أنحاء العراق والعالم".

وعلى صعيد مواز قال العبادي في لقائه السكرتير العام ورئيس وزراء الفاتيكان نيافة الكاردينال بيترو بارواين، إن "العراقيين يحققون انتصارات كبيرة ضد داعش"، مضيفا: "وقد حررنا مساحات واسعة من أرضنا ومدننا".

إم سى إن
10 فبراير 2016 |