القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالصور | كنيسة العذراء بمدينة "قامشلى" تشيع جاثمين 13 شهيد

شيع الآلاف من أهالي مدينة قامشلس جثمان 13 مواطناً من المكون المسيحي من ضحايا تفجيري مدينة قامشلي إلى مثواهم الأخير في مقبرة الكلدان بالمدينة بمشاركة وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية.

بالصور | كنيسة العذراء بمدينة "قامشلى" تشيع جاثمين 13 شهيد

وتوافد الآلاف من أهالي مدينة قامشلي اليوم إلى كنيسة مريم العذراء بحي الوسطى في مدينة قامشلي لتشييع جثمان 13 من ضحايا التفجير الذي استهدف مساء أمس مطعمي كبرئيل في شارع السياحي وميامي في حي الوسطى والذي أدى إلى فقدان 18

مواطناً لحياتهم وإصابة مايقارب الـ 30 شخصاً، وذلك للمشاركة في تشيعهم إلى مثواهم الأخير، وبمشاركة وفد من الادارة الذاتية الديمقراطية ووفد من مؤسسة عوائل الشهداء في المدينة إلى جانب المئات من قوات الأسايش والسوتورو.

هذا واقيمت مراسم دينية وتشيع لجثمان الضحايا الـ 13 في كنيسة مريم العذراء، وألقى بعدها العديد من ذوي الضحايا الكلمات التي أكدوا من خلالها على ضرورة حماية المنطقة ومحاربة كافة القوى المتآمرة على الشعب السوري, مشددين على مواصلة البذل والعطاء للنهوض بالمجتمع السوري والوقوف بوجه كل ما يتعرض له المنطقة من سياسات دولية وإقليمية.

ومن ثم شيّع جثامين الضحايا بموكب كبير من السيارات إلى مقبرة الكلدان في حي الكورنيش بالمدينة وسط المعزوفات القومية والدينية المسيحية من قبل فرقة الكشاف التابعة لكنيسة مريم العذراء.

ولدى وصول المشيعين إلى المقبرة رفعوا جثامين الضحايا على الأكتف ووريت جثامينهم الثرى في مقبرة الكلدان.

ويذكر أن أسماء الضحايا الـ 13 الذين وريوا الثرى هم كل من” ايلي كسبو, عيسى حنا حنا, روبير جوني, مروان شمعون, جوليت, اليامو ملكة, جاك رشو عبدالله, انطون يوسف مادو, نضال جورج عبدو, رامي ترزي باشي, روبير حجامة, عبد المسبح حاجيكا, وشربل خطاف ملكة”.

عنكاواكوم
01 يناير 2016 |