القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

المفتي يدين تفجير كنيسة "حافون" في اليمن: "الرسول سيكون خصيما للمعتدين"

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، العملية الإرهابية التي استهدفت كنيسة "حافون" الكاثوليكية، في "المعلا" بعدن اليمنية.

المفتي يدين تفجير كنيسة "حافون" في اليمن: "الرسول سيكون خصيما للمعتدين"

وأكد مفتي الجمهورية، في بيان منه اليوم: "الاعتداء على الكنائس بالهدم أو تفجيرها أو قتل من فيها أو ترويع أهلها الآمنين، من الأمور المحرمة في الشريعة الإسلامية السمحة، ورسول الله صلى عليه وأله وسلم، اعتبر ذلك العمل بمثابة التعدي على ذمة الله ورسوله".

وأضاف المفتي: "النبي صلى الله عليه وأله وسلم، سيكون خصيمًا لمن يعتدي على المعاهدين أو يظلمهم، لقوله صلى الله عليه وسلم: (ألاَ مَنْ ظلم مُعاهِدًا أو انتقصه أو كلَّفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئًا بغير طِيبِ نفسٍ فأنا حجيجه يوم القيامة)، أي خصمُه".

وتابع علام: "رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم، أشار بأصبعه إلى صدره وقال: (ألاَ ومَن قتل مُعاهَدًا له ذمة الله وذمة رسوله، حُرِّم عليه ريح الجنة، وإن ريحها ليوجد من مسيرة سبعين خريفًا)".

وحذر مفتي الجمهورية، أهل اليمن من الوقوع في براثن الفتنة الطائفية، التي يسعى المتطرفون في زرعها بين أبناء الوطن الواحد، حتى تصبح البلاد نهبًا لهم وفريسة سهلة، ينقضون عليها دون مقاومة، داعيًا اليمنيين جميعًا إلى الاصطفاف والوحدة لمواجهة التطرف والإرهاب.

مواضيع ذات صلة :بالفيديو | كنيسة المعلا الأثرية باليمن تتحول إلى "كوم تراب" بعد تفجيرها

.

الوطن
09 ديسمبر 2015 |