القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

راعى كنيسة العذراء بالرحمانية : مازلنا ننتظر تصريح بإعادة إفتتاحها

MCN

قال القس باخوم عادل، كاهن كنيسة العذراء مريم بالرحمانية بقنا، "إننا مازلنا ننتظر التصريح الرسمى الخاص بإعادة افتتاح الكنيسة".

راعى كنيسة العذراء بالرحمانية : مازلنا ننتظر تصريح بإعادة إفتتاحها

وأضاف، اليوم، في تصريح لـ/إم سي إن/: "سبق وأن أكَّد الأمن لنا على أنه سيتم إعادة افتتاح الكنيسة بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية بحجة الدواعي الأمنية، وقد انتهت الانتخابات بالمحافظة، وليس هناك أي جديد في الأمر".

جدير بالذكر أن كنيسة السيدة العذراء بالقرية مغلقة منذ عام 1970، وهي عبارة عن دور واحد بناها أحد القساوسة عام 1930، إلا أن الجميع فوجئ بصدور أمر بإغلاق كنيسة السيدة العذراء لدواعٍ أمنية، على الرغم من صدور إيصالات

الكهرباء والماء والتليفون باسم كنيسة السيدة العذراء، وغالبية الساكنين حول الكنيسة من الأقباط، ولكن هناك مَن اعترض على وجود الكنيسة، ويصلي الأقباط بكنيسة الملاك ميخائيل، ويبلغ تعدادهم حوالي 15 ألف قبطي بالقرية.

وعقب ثورة يناير 2011، طلب محافظ قنا بيانًا بأسماء الكنائس المغلقة؛ لتوفيق أوضاعها، ولم يشر عمدة القرية من قريب أو بعيد إلى كنيسة السيدة العذراء المغلقة. وفي 21 أغسطس الماضي، ترأس آباء كنيسة قرية الرحمانية التابعة بمحافظة قنا بصعيد مصر صلاة العشية لعيد السيدة العذراء مريم في كنيستها المغلقة منذ 40 عاما، إلا أن الأمر كان موافقة مؤقتة.

إم سى إن
28 نوفمبر 2015 |