القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

"النيابة": كاميرات بنك ترصد حادث الهجوم على كنيسة الهرم

تسلمت نيابة الهرم برئاسة محمد أبو الحسب محضر تحريات أجهزة البحث الجنائي بالجيزة حول الهجوم المسلح الذي تعرضت له الكنيسة الإنجيلية بالهرم وأسفر عن إصابة عريف شرطة، وأفاد أن كاميرات مراقبة البنك الأهلي القطري المواجه لموقع الحادث قد التقطت الواقعة وسجلت كيفية حدوثها.

"النيابة": كاميرات بنك ترصد حادث الهجوم على كنيسة الهرم

وأمر محمد معبد، وكيل أول نيابة الهرم بالتحفظ علي الكاميرات وتفريغها، وتبين من محضر التحريات أن الكاميرات كانت علي مسافة قريبة من موقع حدوث الهجوم ومن الممكن تحديد هوية المتهمين منفذي الهجوم.

وكانت النيابة قد استمعت لأقوال عريف الشرطة المصاب أشرف قرني الذي كان متواجدًا بكشك الحراسة وقت الهجوم كما استمعت لمجند آخر وشاهد عيان من السكان في منزل أمام الكنيسة، وقرّر المصاب في أقواله أنه أثناء تواجده

في خدمته أمام باب الكنيسة فوجئ بدراجة بخارية يستقلها شابان جسديهما نحيف يطلقان الرصاص عليه فأطلقا طلقتين فأصيب وسقط على الأرض مصابًا بشظية في الجانب الأيسر، وأضاف أنه كان يحمل سلاحًا ناريًا لكنه لم يستخدمه.

بينما اختبأ فرد البحث الآخر علي الأرض خلف الكشك مما دفع المتهمين للاقتراب ووضع أحدهما السلاح في شباك الكشك وأطلق منه الرصاص مستهدفا قتل الفرد الآخر إلا أنهما لم يصيباه وفرا هاربين.

بينما قال شاهد العيان الذي تصادف وقوفه في شرفة شقته وقت الهجوم إنه شاهد شابين يستقلان دراجة بخارية يقتربان من كشك حراسة الكنيسة ويطلقان عليه 6 طلقات حيث كان أحدهما يحمل طبنجة والآخر يحمل فرد خرطوش

وأطلق الذي يحمل الطبنجة تجاه عريف الشرطة الذي كان يمر أمام الكنيسة، وأضاف أنه شاهد شابًا ثالث يقف علي أول الشارع الرئيسي مستقلاً دراجة بخارية حمراء اللون صيني، يراقب لهما الطريق حتي نفذا جريمتهما.

وأضافت التحقيقات التي أجريت بإشراف عبد الرحمن أشرف مدير نيابة الهرم أن المتهمين عندما شاهدا عريف الشرطة يسقط بعد إطلاقهما طلقتين اعتقدا أنه قتل فتوجها إلي الفرد الآخر لقتله ووضعها فوهة السلاح في شباك كشك الحراسة وأطلقا عدة طلقات أخري قاربت علي 4 طلقات إلا أنهما لم يتمكنا من إصابة الفرد الآخر وفرا هاربين.

صدى البلد
15 نوفمبر 2015 |