القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

من أمريكا .. البابا تواضروس : مصر قلب العالم وهي الآن في مرحلة الانطلاق

MCN

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إن "مصر هي قلب العالم، وهي الآن في مرحلة انطلاق، والأمور تتحسن فيها كثيرا، وهناك ومشروعات كبيرة مثل قناة السويس، والمشروعات المقامة عليها ستجعل مصر دولة واعدة". وذلك في كلمته التي ألقاها لشعب كنيسة مارمرقس، أمس، أثناء زيارته لولاية هيوستن.

من أمريكا .. البابا تواضروس : مصر قلب العالم وهي الآن في مرحلة الانطلاق

وأضاف قداسته أن "هناك ثلاثة أهرمات داخل الكنيسة هي: التعليم اللاهوتي، الرهبنة، الشهاده بالدم"، وتابع: "أحب أطمنكم على مصر، مصر بخير، وعلاقتها طيبة مع الجميع".

وتابع: "قال جمال حمدان عن مصر إنها (فلتة التاريخ)، وقال إن (هذا الوطن أبوه التاريخ، وأمه الجغرافية)"، مضيفا: "مصر من أقل شعوب العالم في الجريمة، ومصر الآن في مرحلة الانطلاق، وجميع المصريين يعملون على تقدمها، وأدعوكم جميعا لزيارة مصر".

وبعدها ألقى القنصل خالد راضي كلمة قال فيها: "هذه أول زياره لقداسة البابا لأمريكا، وهي تحمل معانٍ كثيرة، ونحن نستشبر أخبار مصر من قداستة الذي ينير لنا الطريق". وأضاف: "نرحب به في هيوستن في أي وقت".

وبعد انتهاء زيارته قداسة البابا لهيوستن، وصل قداسته إلى مطار "لايف أوك"، هو والوفد المرافق له في زيارة رعوية للمقاطعة، حيث كان في استقباله قاضي المقاطعة "جيم هاف"، والقمص أنطونيوس جرجس، كاهن كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بـ"سان أنطونيو – تكساس".

إم سى إن
13 اكتوبر 2015 |