القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تكريم الأنبا أنجيلوس لحصوله على وسام الإمبراطورية البريطانية بدرجة ضابط OBE من ملكة إنجلترا

نظمت الجمعية الطبية القبطية في بريطانيا حفلا كبيرا لتكريم الأسقف عام الكنيسة القبطية الارثوذكسية ببريطانيا الأنبا أنجيلوس، بمناسبة تكريمه من جانب الملكة إليزابيث وحصوله على وسام الإمبراطورية البريطانية بدرجة ضابط (OBE).

تكريم الأنبا أنجيلوس لحصوله على وسام الإمبراطورية البريطانية بدرجة ضابط OBE من ملكة إنجلترا

وتحدث السفير المصري في لندن ناصر كامل، في كلمة ألقاها فى حفل التكريم الذى أقيم مساء أمس الأحد ، عن أهمية الدور الذي يلعبه الأنبا أنجيلوس في مجال تعزيز الحريات الدينية، مشيرا إلى أن تكريمه يعد تكريما ووساما لكل المصريين، وتأكيدا على القيم الإنسانية التي تمثلها مصر في إعلاء الحرية ونبذ التعصب ، مشددا على أنه لا فرق بين مسلم ومسيحي في مصر وأن الجميع مواطنون مصريون.

ووجه السفير التحية للجمعية الطبية القبطية على جهودها في تنظيم هذه الاحتفالية.، كما ألقى الشاعر حسن اسماعيل قصيدة شكر فيها الملكة على تكريم الأنبا أنجيلوس، مشيدا بالدور الذي يلعبه الأسقف، ومؤكدا على أن المصريين جميعا سواسية لا يوجد فرق بينهم. 

حضر الاحتفالية، التي أقيمت في أحد الفنادق في العاصمة لندن، الملحق الثقافي وليد الماحي ورئيس الجالية المصرية جلال اسماعيل وعدد كبير من المصريين، الذين تسابقوا لتهنئة الأنبا أنجيلوس على هذا التكريم.

يذكر أن الملكة كرمت أيضا نعمت شفيق نائب محافظ بنك انجلترا، التي حصلت على رتبة "السيدة القائد"، نظير خدماتها في الإدارة العامة والاقتصاد العالميK وتأتي هذه الأوسمة كجزء من "قائمة شرف يوم ميلاد ملكة بريطانية"، وهي رتب فائقة الامتياز تمنح لأشخاص حققوا إنجازات في الحياة العامة وكرسوا أنفسهم لخدمة ومساعدة بريطانيا.

دوت مصر
07 سبتمبر 2015 |